انتقال مكتب التأمين الإلزامي لداخل حرم ترخيص ماركا

محليات
نشر: 2017-10-27 00:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مدير الاتحاد الأردني لشركات التامين ماهر الحسين
مدير الاتحاد الأردني لشركات التامين ماهر الحسين

قال مدير الاتحاد الأردني لشركات التامين ماهر الحسين أن المكتب الموحد الأردني الذي يتولى اصدار وثائق التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية بالنيابة عن شركات التأمين سينتقل اعتباراً من صباح السبت الى داخل حرم مركز ترخيص ماركا للمركبات والسواقين.

وأضاف الحسين أن هذه الخطوة جاءت بالاتفاق والتعاون ما بين الاتحاد ومديرية الأمن العام بهدف التسهيل على المواطنين ومراجعي المكتب الموحد وخصوصاً من كبار السن لتقديم الخدمة المثلى لمالكي المركبات ومراجعي المكتب الموحد.

وأكد أن الاتحاد اتخذ من جانبه جميع الإجراءات المناسبة لتجهيز المكتب للبدء باستقبال المواطنين بدءاً من صباح غد السبت الراغبين بالحصول على وثيقة التأمين الإلزامي لاتمام عملية تجديد ترخيص مركباتهم أو تسجيل مركبات جديدة، كون التأمين الإلزامي هو متطلب أساسي من قبل إدارة ترخيص المركبات والسواقين لاتمام عملية الترخيص وذلك استناداً الى نص المادة (5) من قانون السير النافذ لعام 2008.

وأشار الى أن الاتحاد يقوم بإصدار وثيقة التأمين الإلزامي بالنيابة عن جميع شركات التأمين العاملة في المملكة، وعلى أن يتم استقبال المواطنين في بناية رقم (7) مقابل بناء ترخيص المركبات والسواقين داخل حرم مركز الترخيص.

كما وبين الحسين أن الاتحاد الأردني لشركات التأمين هو الجهة الوحيدة والحصرية المخولة بإصدار وثائق التأمين الإلزامي على المركبات وفقاً لنص المادة (3) من تعليمات مكتب التأمين الإلزامي الموحد وتعديلاتها رقم (6) لسنة 2011.

وعلى صعيد متصل، أكد الحسين على أنه في حال رغب المواطن بشراء وثائق التأمين الشامل أو التكميلي لتأمين مركبته، فيمكن الحصول على هذه الوثائق من خلال المراكز الرئيسية لشركات التأمين مباشرة أو من خلال فروعها ووكلائها المتواجدين في مختلف محافظات المملكة أو بالقرب من مراكز الترخيص أو من خلال وسطاء التأمين المسجلين لدى إدارة التأمين.

وأكد الحسين في نهاية حديثه على ضرورة قيام المواطنين بقراءة شروط وثائق التأمين الشامل/ التكميلي أو أي مسميات أخرى جيداً ومراجعة شروطها وبنود الوثيقة وتغطياتها وخاصة ما يتعلق بقيمة المركبة المؤمنة وأن التغطية التي حصل عليها بموجب هذه الوثيقة هي نفسها التي قام بتسويقها له أياً كان، وذلك تجنباً للوقوع في أي خلافات أو اشكالات مستقبلاً لا سمح الله في حال اشتراك مركبته بحادث مروري وكان هو المتسبب بالحادث.


إقرأ أيضاً: نظام جديد للربط بين ادارة الترخيص ومراكز تدريب السواقين


أخبار ذات صلة