Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكية: إجراءات أمنية جديدة على المسافرين إلى أمريكا | رؤيا الإخباري

الملكية: إجراءات أمنية جديدة على المسافرين إلى أمريكا

الأردن
نشر: 2017-10-26 14:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أنها ستبدأ بتنفيذ الإجراءات الأمنية الجديدة التي طلبت السلطات الأمريكية تطبيقها على جميع المسافرين المغادرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع منتصف شهر كانون الثاني من عام 2018 بناءً على إتفاق مسبق مع السلطات الأمريكية المعنية .

وأضافت الشركة في بيان صحفي أن المعايير الأمنية الإضافية تشتمل على اجراءات فحص أمني أكثر دقة، وهي تعتبر سارية المفعول عالمياً بدءً من اليوم، فيما منحت السلطات الأمريكية جميع شركات الطيران مهلة زمنية تمتد لستة أشهر للبدء بالتنفيذ .

وتطال الإجراءات الأمنية الإضافية كافة شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات جوية مباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية، كما تشمل جميع المسافرين المتوجهين إلى المطارات الأمريكية من مختلف الجنسيات دون إستثناء .

وذكرت وثيقة لوزارة الخارجية الأميركية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستلزم كل اللاجئين اعتبارا من الأربعاء، تقديم معلومات بشأن أماكنهم خلال 10 أعوام ماضية، وهي ضعف المدة المطلوبة حاليا، وذلك خلال عمليات فحص طلبات اللجوء للولايات المتحدة.

وستتخذ الحكومة الأميركية خطوة، يقول المدافعون عن حقوق اللاجئين، إنها ستوقف من الناحية الفعلية طلبات معظم اللاجئين البالغين من 11 بلدا وأيضا من الأراضي الفلسطينية، بسبب شروط جديدة بإخضاعهم لفحص أمني أكثر تفصيلا، وفق ما ذكرت "رويترز".


إقرأ أيضاً: إجراءات أمنية جديد للاجئين إلى أمريكا ..تفاصيل

وأصدرت الحكومة تعليمات للمنظمات التي تنظم إجراءات طلب اللجوء في الخارج، بعدم تقديم طلبات ضمن هذه الفئة من الفحص الأمني المعروف باسم "رأي أمني استشاري"، حتى إفادتها بخطوط إرشادية جديدة.

أخبار ذات صلة

newsletter