Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'خارجية النواب' تؤكد أهمية التناغم ما بين الموقف السياسي والاقتصادي | رؤيا الإخباري

'خارجية النواب' تؤكد أهمية التناغم ما بين الموقف السياسي والاقتصادي

الأردن
نشر: 2017-10-25 16:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

ثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة الحراك الدبلوماسي الذي يقوده الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره الفاعل حيال القضايا الاقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب الاربعاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

واكد الخزاعلة ثقة اللجنة بالسياسة الخارجية الاردنية والجهود التي تبذلها من اجل تحقيق المصالح الوطنية العليا، مشيداً بالحنكة السياسية التي تنتهجها في التعامل مع الملفات العربية.

من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة أهمية التناغم ما بين الموقف السياسي والاقتصادي، مشيرين الى ان المشكلة الاقتصادية هي التحدي الابرز امام الاردن والهم الاول للمواطن.


إقرأ أيضاً: الطراونة: لا تقاطع بين عمل 'النواب' ومجالس المحافظات


كما جرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية التنسيق والتشاور ما بين اللجنة و"الخارجية" وضرورة التواصل المستمر بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

بدوره، اطلع الصفدي اللجنة على آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وموقف الاردن بهذا الشأن.

وقال إن الاردن دولة وازنة في المنطقة ولديها ارث سياسي متزن وعلاقات اقليمية ودولية راسخة ودور فاعل واحترام العالم اجمع بفضل قيادته وشعبه.

واكد ان الاردن موقفه واضح ومتماسك تجاه القضايا العربية وله دور فاعل في حل تلك القضايا بالحوار والطرق السلمية حفاظاً على وحدة الدول العربية وتحقيق الامن والاستقرار لشعوبها.

وشدد الصفدي على ان السياسة الاردنية تعمل ضمن منهجية وتنطلق من مصالحها الوطنية لتحقيق الاهداف الايجابية.

ورحب بجهود المصالحة الوطنية الفلسطينية ودعم كل الجهود التي تساهم في انصاف الشعب الفلسطيني وتلبي طموحاته وحقوقه وفي مقدمتها قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

واشار الصفدي الى ان الوزارة تعمل على تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية والانفتاح على الاسواق العالمية لما لهذا الامر من فائدة على الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter