الأمم المتحدة تؤكد دعمها للأردن لتحقيق الأهداف التنموية

محليات
نشر: 2017-10-25 14:52 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: أمين العطلة
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للأردن لتحقيق الأهداف التنموية
الأمم المتحدة تؤكد دعمها للأردن لتحقيق الأهداف التنموية

أكد المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسن التزام الأمم المتحدة بدعم المملكة لتحقيق الأهداف التنموية.

واشاد خلال مؤتمر صحافي عقده، الأربعاء، بحضور اعضاء الفريق القطري للامم المتحدة في عمان بمناسبة يوم الامم المتحدة، بالشراكة القائمة بين الأردن والأمم المتحدة والجهود المبذولة لتحقيق الأهداف التنموية والتعاون مع وكالات الامم المتحدة بهذا الخصوص.

وأشار الى التنسيق القائم بين وكالات الامم المتحدة والحكومة وكافة الاطراف لتنسيق وتوحيد عمل وكالات الامم المتحدة في المملكة.

وقال ان الاردن تجاوب بطريقة ممتازة في التعامل مع الازمات التي تشهدها المنطقة خاصة الازمة السورية، ولم تلتزم اي دولة كما التزم في استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات والملاذ الآمن، رغم العبء الكبير الذي تركه ذلك عليه، الأمر الذي يلزم المجتمع الدولي بدعمه.

واكد ان الاردن لديه القدرة على تحقيق الأهداف التنموية، وهو ملتزم بتنفيذ اهداف واجندة الامم المتحدة 2030 رغم الاحداث التي تشهدها المنطقة وتلقي بظلالها على المملكة.

وعرض رسالة الامين العام للامم المتحدة بمناسبة يوم الامم المتحدة، والتي جاء فيها "ان عالمنا يواجه العديد من التحديات الخطيرة من بينها اتساع رقعة النزاعات وعدم المساواة والنوازل المناخية والتعصب القاتل والتهديدات الامنية بما في ذلك الاسلحة النووية، ولدينا الادوات والثروة للتغلب على هذه التحديات وكل ما نحتاج اليه هو الادارة".


إقرأ أيضاً: الصفدي يلتقي ممثلي مكاتب الامم المتحدة في الاردن


واكد الأمين العام في رسالته، "ان مشاكل العالم تتجاوز الحدود، وعلينا ان نتجاوز خلافاتنا حتى نغير مستقبلنا، وعندما نؤمن حقوق الانسان والكرامة الانسانية لجميع الناس فإنهم سيبنون عالما سلميا ومستداما وعادلا".

وعرض ممثلو وكالات الامم المتحدة في الأردن، "منظمة الفاو وبرنامج الامم المتحدة الانمائي وصندوق الامم المتحدة للاسكان واليونسكو" للتعاون القائم مع الاردن والتقدم في تحقيق الاهداف التنموية ودعم الشراكة بين الجانبين.

أخبار ذات صلة

newsletter