Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرقة تعاني كابوس ألغام داعش | رؤيا الإخباري

الرقة تعاني كابوس ألغام داعش

عربي دولي
نشر: 2017-10-25 06:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إحدى الألغام التي تسمى مصائد المغفلين في الرقة
إحدى الألغام التي تسمى مصائد المغفلين في الرقة

قتل 14 شخصا في انفجار الغام في مدينة الرقة، من مخلفات تنظيم داعش الذي اندحر من هذه المدينة الواقعة في شمال سوريا قبل أسبوع، حسبما أعلن متحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية.

وقال المتحدث مصطفى بالي لوكالة فرانس برس "في نهاية الاسبوع الماضي قتل تسعة مدنيين".

وكانت قوات سوريا الديموقراطية منعت الدخول إلى الرقة قبل تنظيفها من الألغام. إلا أن المتحدث بالي أوضح أن "بعض المدنيين للأسف ينجحون مع ذلك بالدخول إلى المدينة".

ولم يكشف عدد الألغام التي انفجرت وأدت إلى مقتل الاشخاص التسعة الذين كانوا عادوا إلى المدينة لتفقد منازلهم.

وأوضح بالي أن عمليات نزع الألغام بدأت رسميا الثلاثاء، وأن خمسة أشخاص آخرين قتلوا أيضا نتيجة الألغام، هم "ثلاثة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية وتقنيان".

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الأشخاص الذين غادروا المدينة والذين تضطرهم أوضاعهم السيئة جدا داخل المخيمات إلى السعي للعودة إلى منازلهم في الرقة بأي ثمن.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن المنظمة الدولية "قلقة على سلامة المدنيين الذين يمكن أن يقتلوا أو يصابوا بالألغام" في الرقة.


إقرأ أيضاً: روسيا: القصف الأمريكي 'مسح' الرقة


من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية  بمقتل مجموعة عناصر من مسلحي تنظيم داعش، مساء الثلاثاء، إثر اشتباكات مع فصائل الجيش الحر في منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات تركزت بمواقع الشركة الليبية - النادي - أطراف قرية المزيرعة ـ تل عشترة الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم داعش في قرية جلين، بريف درعا الغربي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter