الامير علي للأندية : سنقدم كل دعم ممكن لاشهار 'الرابطة'

رياضة
نشر: 2017-10-24 21:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من لقاء الأمير علي أندية المحترفين
جانب من لقاء الأمير علي أندية المحترفين

أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم أن الاتحاد سيقدم كل دعم ممكن للأندية بهدف الإشهار الرسمي للرابطة المحترفة.

وقال الأمير علي خلال اللقاء الذي جمعه مع لجنة الأندية المحترفة وعقد في منزل سموه مساء اليوم الثلاثاء ٢٤ تشرين الاول وبحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع وأمين عام الاتحاد سيزار صوبر : سيقف الاتحاد الى جانب الاندية بهدف مساعدتها في المساعي الرامية الى تشكيل رابطة الأندية، ولفت الى أهمية ان تصل الاندية الى المرحلة التي تستطيع أن تعتمد على نفسها وخصوصا في ما يتعلق بالجوانب المالية من خلال تعزيز الاستثمار والرعاية بما يسهم بتطوير المستويات الفنية والإدارية.

وتطرق سموه الى أهمية العمل على تعديل القوانين والأنظمة بما يتماشى ومتطلبات ترخيص الاندية وفق المعايير الأسيوية، وأوعز الى الأمانة العامة في الاتحاد الى تقديم كل المساعدة والدعم للأندية وبما يتعلق بالانظمة المالية لها.


إقرأ أيضاً: الأمير علي يؤكد سعيه الدائم لتطوير الكرة الأردنية والارتقاء بها


ولفت سموه الى الاتفاقية التي عقدها الاتحاد مع رابطة الدوري الإسباني “نتطلع لأن تستفيد الاندية من خبرات الرابطة الاسبانية التي أبدت كل استعداد للمساعدة في تشكيل رابطة الاندية المحترفة، وقد أوفدت مؤخرا فريقا عنها للاطلاع على الواقع الحالي ومعرفة المشاكل وننتظر من زيارتهم المقبلة والمقررة بعد يومين مواصلة العمل الجاد والتفاعل من الاندية مع كل الجهود التي ستبذل للمساهمة بمعالجة كل السلبيات وتجاوز الصعوبات كافة”.

وحول ما طرح في الاجتماع من قضايا تهم اللعبة، ومنها نسب الجماهير في المباريات أشار سموه الى ان تلك المسألة متعلقة بما تتفق عليه الاندية، وأن الاتحاد بإجراءاته التنظيمية للقاءات الموسم سيقوم بتطبيق ما ينتج عن اتفاقات بين الاندية في ذلك الجانب.

وتمنى سموه على الاندية المساهمة بالتحضيرات الخاصة باستضافة نهائيات كأس اسيا للسيدات شهر نيسان العام المقبل، وأهمية ذلك الحدث بما يتعلق بالطموحات المتجهة لبلوغ مونديال السيدات كأول منتخب عربي، ليقرر أعضاء اللجنة تسمية رئيس نادي شباب الاردن سليم خير لتمثيل الاندية في اللجنة المنظمة للنهائيات الاسيوية واستعدادها لتقديم كل دعم او دور يطلب منها لانجاح جهود الاستضافة المثالية.

وأجمع أعضاء لجنة الاندية المحترفة، وهي اللجنة التي شكلت مؤخرا بقرار من الهيئة التنفيذية للاتحاد وتضم رؤساء اندية المحترفين. على العلاقة التشاركية التي تجمع الاتحاد والاندية، واشادوا بالجهود التي تبذل بقيادة الامير علي لتعزيز مسيرة كرة القدم الاردنية في الجوانب كافة.

وأكد سموه على أهمية دور اللجنة وتوصياتها، ومجددا حرصه على التواصل المستمر مع اجتماعات اللجنة بما يخدم تطلعات وتوجهات تطوير اللعبة.

وعبر سموه في نهاية الاجتماع عن خالص العزاء بوفاة والد الكابتن عبدالله القططي المدير الفني لمنتخب الناشئين، وبوفاة كبير مشجعي نادي الوحدات ومشجع المنتخب الوطني محمود فخري، داعياً لهما بالرحمة والغفران.

أخبار ذات صلة