الطراونة: علاقتنا مع الحكومة مرتبطة بـ'مصداقيتها'

محليات
نشر: 2017-10-24 21:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الطراونة
الطراونة

ربط رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة علاقة المجلس بالحكومة خلال الدورة القادمة بمصداقيتها والتزامها.

جاء ذلك خلال حديث الطراونة في برنامج نبض البلد، ردا على سؤال حول توقعاته بعلاقة المجلس بالحكومة.

وتابع:" الحكومة الآن تواجد انتقادات الجميع يهاجمها، يجب عليها أن تلتزم ببرنامج ذو مصداقية".

وأشار إلى أن الحكومة الحالية متفرغة للملف الاقتصادي وأن مجلس النواب لا يستطيع حمايتها في ضوء وجود تهرب ضريبي وجمركي وترهل إداري، وضرب أمثلة على ذلك مثل وجود (500) مدرسة مستأجرة ووجود عيادات مترهلة ومستشفيات تعاني من قلة الأطباء وتباين في رواتب بعض موظفي القطاع العام "فهذه أمور يجب أن تعالج بالتوازي مع رفع نسبة الضريبة".

وأكد أن مجلس النواب ليس مع الحكومة في "لا مبالاتها" بل معها في حمل الهم الوطني، مبيناً أن بعض الوزراء لا يستحقوا أن يكونوا بأماكنهم وهو ليس بموظف للدفاع عن سيسات الحكومة، وأن مجلس النواب سيتعامل مع الوزراء المقصرين عبر الطرق الدستورية.

واستدرك الطراونة قائلا:" من الظلم أن نحمل الحكومة الأخطاء السابقة فهناك حكومات دمرت سمعة الاستثمار في البلد ولا تستطيع هذه الحكومة لوحدها حل المشاكل"، لكنه أكد في ذات الوقت أن أعضاء في الفريق الوزراء غير قادر على الاستمرار ورفع الهم الوطني كونهم ليسوا أصحاب اختصاص.

وفي معرض رده على سؤال متعلق بقانون الجرائم الإلكترونية، أكد أن المجلس سيكون مع أي قانون جرائم الكترونية يضبط العمل على المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعية، للحد من الممارسات السيئة، منوها أنه ليس بالضرورة أن يكون القانون " لتكميم الأفواه".


إقرأ أيضاً: الطراونة: هناك وزراء لا يستحقون التواجد في الحكومة.. فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter