الطراونة: وزراء لا يستحقون التواجد في الحكومة.. فيديو

محليات
نشر: 2017-10-24 20:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى جانب الزميل محمد الخالدي على طاولة نبض البلد
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى جانب الزميل محمد الخالدي على طاولة نبض البلد

قال رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، إن قانون الضريبة لم يصل حتى اللحظة إلى المجلس.

وخلال استضافته في برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، مساء الثلاثاء، أضاف الطراونة : "إن مجلس النواب تلقى العديد من الهجمات المستبقة بان المجلس سيمرر للحكومة القرار، الامر الذي استدعى المجلس بيان رأيه للناس بالتأكيد على رفض المساس بالطبقتين المتوسطة والفقيرة، الا ان 'قرار تعديل ضريبة الدخل لم يصل الى المجلس بعد، وأشك ان يصل".

وقال رصدنا الاتهامات المسبقة للمجلس قبل بدء الدورة العادية، بان المجلس بدأ بالتمرير من وراء الأبواب مع الحكومة، مشددا على أن المجلس لن يحابي الحكومة بأي قرار يمس حياة المواطن ويمس الطبقتين الفقيرة والمتوسطة.

وأكد انه شخصيا راض عن اداء المجلس، الا ان التقييم المتسرع لبعض المواطنين للمجلس قد يكون بسبب عدم تسيير بعض اموره الخاصة، او عدم الاطلاع على عمل المجلس الذي يعمل بدستورية.

واشار في حديثه الى ان مجلس النواب يؤيد الحكومة برفع الدعم عن بعض السلع، الا انه يعارضها في رفع الضرائب بشكل كامل، مبينا ان تأييد المجلس لبعض قرارات الحكومة لا يعني محاباتها والترويج لها.

وأكد أن مجلس النواب ليس مع الحكومة في "لا مبالاتها" بل معها في حمل الهم الوطني، مبيناً أن بعض الوزراء لا يستحقون أن يكونوا بأماكنهم وهو ليس بموظف للدفاع عن سيسات الحكومة، وأن مجلس النواب سيتعامل مع الوزراء المقصرين عبر الطرق الدستورية.

وحول اقرار موازنة 2018 قال إن المجلس قادر للقيام بالعمل الدستوري، مشيرا إلى أن أي قرار برفض قانون الموازنة لا علاقة له برضا الشارع أو قبوله، مشيرا إلى أن المجلس سيصوب أي خلل في القانون.


إقرأ أيضاً: الطراونة: مجالس المحافظات لا 'تبشر بالخير'


أخبار ذات صلة

newsletter