الأردن وفلسطين يشاركان في تدريب مع الاحتلال للتصدي للكوارث والحرائق

محليات
نشر: 2017-10-23 23:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: عبير أيوب
ارشيفية لحرائق في منطقة حيفا
ارشيفية لحرائق في منطقة حيفا

كشف الناطق باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ التابعة للاحتلال كايد ضاهر أن تدريبا أردنيا فلسطينيا مع الاحتلال سيجري، الثلاثاء ويستمر يومان، للتصدي للحرائق والكوارث الطبيعية في المناطق الجنوبية من فلسطين المحتلة.
وبين في اتصال هاتفي مع قناة "رؤيا" أن التدريب الذي تم التحضير له لأكثر من مدة عام، يأتي بتمويل أوروبي، وينفذ بمشاركة الدفاع المدني الفلسطيني والأردن بالإضافة للاحتلال.
وعن الغاية من التدريب أوضح أن التمرين المشترك يأتي من أجل التصدي للكوارث الطبيعية والحرائق، خاصة بعد موجة الحرائق الكارثية التي اجتاحت فلسطين المحتلة، مشددا أن التدريب لا علاقة بالسياسة.
ويعد هذا التدريب الأول من نوعه، بين الأردن وفلسطين والاحتلال.
وكان موقع جوروساليم بوست العبري قد ذكر أن:" كلا من الأردن وفلسطين ستشاركان الاحتلال في تدريب للتصدي للحرائق والكوارث الطبيعية في المناطق الجنوبية من فلسطين المحتلة ابتداء من غد الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء.
كما أكدت وزارة خارجية الاحتلال في بيان صحافي لها أن "الهدف من التمرين هو مشاركة المعارف وتحقيق قدرات مشتركة للاستجابة للكوارث، خصوصا مع وجود حدود مشتركة".
ونقلت وكالة الدبي بي أي الألمانية أن وزارة الأمن العام التابعة للاحتلال قالت إن "التمرين المشترك والذي يتم بتمويله من الهيئة الأوروبية للحماية المدنية ويهدف إلى حماية الأرواح والموارد الطبيعية بغض النظر عن الجنسيات والحدود".


إقرأ أيضاً: الأردن يقر بإطفاء حرائق إسرائيل: جهد إنساني إقليمي


أخبار ذات صلة

newsletter