وزير التربية: امتحان لقياس قدرات طلاب الصف الثالث الابتدائي نهاية العام الحالي.. فيديو

محليات نشر: 2017-10-23 21:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز
وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ان الوازرة لا تستطيع ان تختصر تطوير التربية والتعليم في تطوير الثانوية العامة فقط، وانما سيكون هناك اختبار تقييمي لطلبة الصفين التاسع والثالث، حيث ستبدأ الوزارة هذا العام باختبار الصف الثالث بشكل تجريبي، في القراءة والكتابة والحساب، وهو غير متعلق بالنجاح والرسوب، فهو تقييم قدرات وتحصيل الطالب، وفي الصف التاسع سيتم قياس قدرات الطلاب ومدى مهارات الطلاب.


إقرأ أيضاً: الرزاز يوضح آلية احتساب علامات الثانوية العامة..وأسس القبول في الجامعات.. فيديو


وبين الرزاز أن علامة النجاح ٤٠% احتسبت لأنها تعكس المتطلبات الأساسية التي نريدها من الطالب كحد أدنى، مشيرا إلى أن متطلبات النجاح في امتحان الثانوية العامة والتي كان معمول بها منذ ١٩٦٤ وحتى منتصف الثمانينات، وكانت تعتمد النجاح بحد ادنى بواقع ٤٠% في عدد من المباحث.


إقرأ أيضاً: الرزاز: امتحان الثانوية العامة سيشهد خلال ٣ سنوات القادمة ٦ تغييرات أساسية


وأضاف خلال حوار مع برنامج نبض البلد أن هذا يقضي على القلق عند الطالب وبعد دراسة وجدنا ان ٤٠% أمر مناسب لكل الطلبة، مؤكدا أن كل شيء قابل لإعادة النظر، ولكن لن نقبل على أي شيء دون دراسة للسلبيات والايجابيات.


إقرأ أيضاً: الرزاز: مادة علوم الأرض ستدخل في معدل الثانوية العامة


وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز قد عقد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أمس الأحد، حول تطوير امتحان الثانوية العامة والخطط المستقبلية له، وألية اعتماد مجموع الـ١٤٠٠ للطلبة الثانوية العامة للقبول في الجامعات اعتبارا من العام الدراسي الحالي ٢٠١٧/٢٠١٨.

أخبار ذات صلة