Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب بـ13 مليون يورو | رؤيا الإخباري

تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب بـ13 مليون يورو

اقتصاد
نشر: 2017-10-23 11:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
وادي العرب
وادي العرب

قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة، على اتفاقية المنحة المنوي توقيعها بين الحكومة الاردنية وسلطة المياه وبنك الاستثمار الاوروبي لدعم تنفيذ مشروع جر مياه وادي العرب / المرحلة الثانية، بقيمة 13 مليونا و 750 الف يورو .

ويهدف المشروع الى الاسهام في تعزيز وفرة مياه الشرب لمحافظات الشمال في المملكة من خلال ايجاد مصدر محسن للمياه يمكن الاعتماد عليه، بما يحد من الضغط على الابار المحلية.

كما يسهم في تعزيز قدرات المجتمعات المحلية في محافظات الشمال على مواجهة الجفاف وتغير المناخ والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتلك المناطق عن طريق توفير المياه التي تعد اهم مورد طبيعي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.


إقرأ أيضاً: أسس جديدة لاستحداث المستشفيات والمراكز الصحية


الى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة الاردنية والحكومية الكندية لتنفيذ مشروع " جسور تكنولوجية من اجل اشراك المواطن.

ويهدف المشروع الى الاسهام في تعزيز قدرة الشباب والنساء والفئات الاقل حظا الذين يعانون من اعاقات على الانخراط واستخدام التكنولوجيا في تنمية المجتمعات.

وياتي المشروع في اطار برنامج المساعدات الكندية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وينفذ على مدار ثلاث سنوات في كل من الاردن وتونس ومصر والمغرب.

أخبار ذات صلة

newsletter