Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هآرتس: سلطات الاحتلال زودت بورما بالأسلحة مؤخراً | رؤيا الإخباري

هآرتس: سلطات الاحتلال زودت بورما بالأسلحة مؤخراً

عربي دولي
نشر: 2017-10-23 07:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الصناعات العسكرية للاحتلال زودت بورما التي تقوم بأعمال تطهير عرقي للأقلية المسلمة، بالأسلحة في شحنة تم إرسالها قبل نصف عام.

وقالت الصحيفة إن شحنة الأسلحة شملت أسلحة رشاشة ثقيلة بالإضافة لسفن حربية من إنتاج مصنع "رامتا" التابع لدولة الاحتلال، حيث وصلت السفن ترافقها سفن حربية للاحتلال متطورة من طراز "دبورا3".

وأظهرت صورا نشرها سلاح البحرية البورمي مؤخراً عدة سفن وزوارق حربية للاحتلال وهي في طريقها لشواطئ بورما في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي عقوبات على تصدير الأسلحة لبورما.


إقرأ أيضاً: 340 ألف طفل من الروهينغا 'منبوذون'


ووفقاً للصحيفة فمن المقرر إرسال شحنتي أسلحة إضافيتين خلال الفترة المقبلة وذلك تنفيذاً لصفقة وقعت مع بورما بتكلفة عشرات ملايين الدولارات ، بينما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن قائد سلاح الجو البورمي زار دولة الاحتلال مرتين خلال الخمس أعوام الماضية ووقع على صفقات أسلحة.

ورفضت سلطات الاحتلال التعهد مؤخراً بوقف تصدير السلاح إلى بورما وذلك على الرغم من الانتقادات الدولية الشديدة حيث تتهم حكومة الاحتلال بتزويد بورما بالسلاح الذي يتم استخدامه ضد أقلية "الروهينغا" المسلمة.

أخبار ذات صلة

newsletter