Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع عدد قتلى الشرطة المصرية إلى 52 قتيلا | رؤيا الإخباري

ارتفاع عدد قتلى الشرطة المصرية إلى 52 قتيلا

عربي دولي
نشر: 2017-10-21 15:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت مصادر أمنية، السبت، إن 52 على الأقل من ضباط ومجندي الشرطة المصرية لقوا مصرعهم وأصيب ستة آخرون في اشتباك بالأسلحة النارية دار يوم الجمعة خلال مداهمة وكر للإرهابين بصحراء الواحات في محافظة الجيزة.

وكانت مصادر قد قالت في وقت متأخر ليل الجمعة إن 30 على الأقل من رجال الشرطة قتلوا في الاشتباك الذي وقع على بعد نحو 135 كيلومترا من القاهرة.

وتواجه مصر تحديا أمنيا تمثله جماعتان إرهابيتان إحداهما موالية لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة شمال سيناء وكثفت هجماتها على الجيش والشرطة منذ منتصف 2013 مما أدى إلى مقتل مئات من قوات الأمن. وتسمي الجماعة الأخرى نفسها حركة سواعد مصر (حسم).


إقرأ أيضاً: 14 قتيلا من الأمن المصري في مواجهات مع إرهابيين بالجيزة


وأصدرت وزارة الداخلية بيانا حول الاشتباك يوم الجمعة لكنه لم يتضمن عددا محددا للضحايا. وقالت المصادر الأمنية إن 23 ضابطا على الأقل قتلوا وباقي القتلى مجندون.

وقالت مصادر أمنية يوم الجمعة إن السلطات رصدت معسكرا للإرهابيين في الصحراء يعتقد أن ثمانية من متشددي حركة حسم كانوا يختبئون فيه. وكانت الحركة قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات استهدف أغلبها قوات الشرطة في القاهرة وما حولها.

وذكر مصدر أمني كبير أن أربع مدرعات للشرطة وعربة لقوات الأمن المركزي هوجمت من تل مرتفع بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ووقع أغلب الهجمات في شمال سيناء وشنتها جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت في 2014 البيعة لتنظيم داعش وغيرت اسمها إلى ولاية سيناء. واستهدف معظم هجمات جماعة ولاية سيناء قوات الجيش والشرطة، لكن أهدافا مدنية بينها كنائس ومقاصد سياحية هوجمت أيضا.

أخبار ذات صلة

newsletter