ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد.. صور

محليات
نشر: 2017-10-21 14:23 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: زياد نصيرات
ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد
ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد

تمكنت أجهزة الرقابة الصحية في بلدية اربد الكبرى، السبت، من ضبط شاحنات محملة بحوالي ٣٥ الف كيلو غرام من مادة البطاطا غير الصالحة للاستهلاك البشري اثر ظهور علامات مرضية عليها في في السوق المركزي باربد حيث وجدت بحالة تعفن وفساد.

وقال مدير الشؤون الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب لـ"رؤيا" لجنة شكلت من مديرية الزراعة والبلدية والجهات المختصة لتكثيف الرقابة على السوق المركزي حيث تم فحص عدد من الشاحنات في السوق وتم ضبط كميات كبيرة من البطاطا ظهر عليها فطريات وبكتيريا جعلتها غير صالحة للاستهلاك ما تطلب اتخاذ قرار بإتلافها وإجراءات قانونية بحق مالكيها وتحويلهم للمدعي العام.

وأرجع المهندس عبد الحكيم كنعان مدير مكتب الزراعة في سوق اربد المركزي البطاطا في الاسواق منتج محلي وغير مستورد وقال ان سبب التعفن هو خلل في العملية الفسيولوجية نتيجة زيادة السماد وارتفاع دراجات الحرارة .

واكد كنعان ان فرقا متخصصة تقوم بزيارات ميدانية والكشف على مستودعات التخزين ومراكز البيع والمحلات التجارية والسوق المركزي والكشف على نوعيات البطاطا واتلاف اي عينة غير صالحة قد يتم اكتشافها.


إقرأ أيضاً: اتلاف اسماك فاسدة في اربد


وانتقد بعض التجار مظاهر الجشع لدى بعض زملائهم الذين يقومون بتخزين البضائع والمنتجات الزراعية وتأخير تدفقها إلى السوق بهدف الحفاظ على ارتفاع الأسعار المنتجات في السوق المركزي وارجعوا سبب تلف البطاطا الى سوء ظروف التخزين و نوعية الصنف الذي تم تخزينه من البطاطا حيث ان تجارا يشترون كميات كبيرة قبل اشهر ويقومون بتخزينها لبيعها باسعار مرتفعة.

وطالبوا وزارة الزراعة بفحص الخضار قبل دخولها الاسواق وليس داخل الاسواق المركزية كما طالبوا بالتدخل في ضبط الأسعار، ووقف الممارسات السلبية التي يقوم بها بعض التجار للحفاظ على الاسعار المرتفعة.

 

 

ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد 

ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد

ضبط وإتلاف ٣٥ ألف كيلو بطاطا فاسدة في اربد

أخبار ذات صلة