إغلاق جسر (البحر الميت - الاغوار الجنوبية) أمام الشاحنات

الأردن
نشر: 2017-10-17 13:31 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جانب من الانهيار
جانب من الانهيار

قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه انه تم اغلاق جسر البحر الميت، امام حركة الشاحنات للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وانه يتم العمل لفتح تحويله لتسهيل عمليه مرور المركبات.

‎واضاف هلسه، خلال جولته الثلاثاء، منطقة الانهيار، أن الجسر الذي مر على بناءه اربعه عقود انهار احدى دعاماته بسبب انخفاض منسوب البحر الميت، موضحا أن غالبية الجسور المقامة على طريق البحر الميت تتعرض لضغط كبير بسبب انخفاض منسوب البحر.


إقرأ أيضاً: فتح طريق البحر الميت - الاغوار الجنوبية بمسرب واحد



 وخلال الجولة تم تفقد اعمال التحويلة المرورية التي يتم تنفيذها باستخدام عبارات خرسانية قياس (1500) ملم لتكون الطريق كطريق بديل خلال تنفيذ اعمال اعادة تأهيل قواعد الجسر وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمستشار المشرف والمعنيين من الوزارة.

وبين هلسه أن الوزارة قد قامت منتصف هذا العام بعمل التقييم اللازم لكافة الجسور الواقعة على طريق السويمة/ الزارة /غور حديثة حيث ان معظم هذه الجسور تم تنفيذها عام 1975 ومنذ ذلك التاريخ لهذا الحين حصل انخفاض بمنسوب مياه البحر الميت بما يقارب (50) م مما اثر بطريقة سلبية على مخارج الجسور والحمايات الخاصة بها وقد تم عرض الموضوع على مجلس الوزراء بشهر حزيران من هذا العام وتم الايعاز لاحد المستشارين الدوليين لعمل الدراسات اللازمة لحماية مخارج هذه الجسور وسيبدأ التنفيذ بهذه الاعمال قبل نهاية هذا العام لتفادي اية اضرار اخرى قد تحدث بهذا الموقع.



ويطالب مستخدمي الطريق الجهات المختصه بالعمل على ايجاد فوري يتناسب مع اوضاع الجسر ومراعاه اعداد مستخدميه الطريق والتغيرات التي تضاعفت خلال السنوات الماضية

ويشكل اخر جسر بمنطقة الفنادق الخاصة في طريق البحر الميت باتجاه الاغوار الجنوبية، خطوره بالغة على حياه سالكيه اثر انهيار احدى دعامته.


جانب من الانهيار



جانب من الانهيار


جانب من الانهيار

 

أخبار ذات صلة

newsletter