Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
4 مزايا جديدة في إنستاجرام يجب عليك معرفتها | رؤيا الإخباري

4 مزايا جديدة في إنستاجرام يجب عليك معرفتها

تكنولوجيا
نشر: 2017-10-13 02:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
4 مزايا جديدة في إنستاجرام يجب عليك معرفتها
4 مزايا جديدة في إنستاجرام يجب عليك معرفتها

أطلقت شبكة إنستاجرام الاجتماعية في الآونة الأخيرة مجموعة من التحديثات المتلاحقة جلبت معها مزايا جديدة ومفيدة للمستخدمين.

دعونا نلقي نظرة على أبرز المزايا الجديدة في إنستاجرام وكيفية استخدامها

إنشاء استطلاع رأي في القصص

يُمكن لمستخدمي قصص إنستاجرام الآن إضافة ملصقات تفاعلية لاستطلاعات الرأي داخل قصصهم والحصول على ردود أفعال أصدقائهم بسرعة.

كل ما عليك فعله هو إنشاء القصة كالعادة، ومن ثم اختيار ملصق استطلاع الرأي ووضعه في المكان المناسب وكتابة السؤال الذي ترغب من الأصدقاء الإجابة عليه.

وللاطلاع على نتائج استطلاع الرأي قم بالتمرير للأعلى لفتح قائمة المشاهدين للقصة، وسيظهر لك عدد الأصوات التي حصل عليها كل خيار في الاستطلاع، وكذلك الأشخاص الذين قاموا بالتصويت والخيارات التي فضلوها.

مرشحات الوجوه للفيديو المباشر

وكما هو الحال في تطبيق سناب شات، يُمكن لمستخدمي إنستاجرام الآن إضافة مرشحات الوجوه إلى الفيديو المباشر مثل إضافة النظارات الشمسية إلى الوجه وغيرها من المرشحات.

ولاستخدام مرشحات الوجوه في البث المباشر، اضغط على أيقونة الوجه في الأسفل قبل بدء البث، بعدها ستظهر لك قائمة بالمرشحات، اضغط على ما يناسبك ثم سيظهر لك معاينة مباشرة لكيفية ظهوره على وجهك.

التحكم في التعليقات

من ضمن المزايا الجديدة التي أعلنت عنها إنستاجرام مؤخراً، التحكم بالتعليقات، حيث بات بوسع المستخدمين تحديد الأشخاص الذين يُمكنهم التعليق على الصور وفقاً لما يناسبهم.

ويُمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى صفحتك الشخصية داخل تطبيق إنستاجرام، ومن أعلى الصفحة اضغط على أيقونة الترس (آيفون) أو الثلاث نقاط العمودية (أندرويد).

بعد ذلك اضغط على تعليقات، ثم من قائمة التحكم في التعليقات اختر الأشخاص الذين ترغب بالسماح لهم بالتعليق على صورك وكذلك يُمكنك حظر أشخاص معينين من التعليق على صورك من الخيارات المتاحة.

ميزة فلترة التعليقات

ميزة فلترة التعليقات في إنستاجرام ليست جديدة، لكنها الآن أصبحت متوفرة بلغات إضافية من بينها اللغة العربية.

وتتيح هذه الميزة إخفاء التعليقات التي لا ترغب في ظهورها على منشوراتك تلقائياً، حيث يمكنك فلترة التعليقات الافتراضية أو فلترة كلمات معينة من اختيارك ومنع ظهورها داخل التعليقات.


إقرأ أيضاً: كيفية إضافة أكثر من رابط لحسابك على إنستاجرام


 

أخبار ذات صلة

newsletter