Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع الإيرادات المحلية خلال 8 أشهر الاولى من العام الحالي | رؤيا الإخباري

ارتفاع الإيرادات المحلية خلال 8 أشهر الاولى من العام الحالي

اقتصاد
نشر: 2017-10-09 19:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
مبنى وزارة المالية - أرشيفية
مبنى وزارة المالية - أرشيفية

ارتفعت الايراداتُ المحليةُ خلالَ الثمانيةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي بنسبةِ 1.8%.

حيث بلغت بحسبِ بياناتِ وزارةِ الماليةِ اربعهَ ملياراتٍ واربعَ مئهٍ وستهً وثمانينَ مليونَ دينارٍ مقابلَ اربعهِ ملياراتٍ واربعِ مئهٍ وستهِ ملايينَ في ذات الفترةِ من العام الماضي.

وقالت الوزارةُ إن الارتفاعَ يعودُ كمحصلةٍ لارتفاع الايراداتِ غيرِ الضريبية بحوالي اربعهٍ وتسعينَ مليونَ دينار، وانخفاضِ الضريبيةِ اقلَ من نصفٍ في المئة لتبلغَ لنهايةِ شهر آبَ ثلاثهَ ملياراتِ دينار، وذلك نتيجةَ تراجعِ ايرادات ضريبة الدخل والارباح.


إقرأ أيضاً: جميع بنوك المملكة تفاجئ المقترضين الأردنيين برفع أسعار الفائدة


لتصلَ في اولِ ثمانيةِ اشهرٍ من هذا العام الى سبع مئهٍ واربعهٍ وتسعينَ مليوناً ومئهِ الفِ دينار بعد ان بلغت ثماني مئهٍ وثلاثينَ مليونَ دينارٍ في ذات الفترةِ من العام الماضي والتي جاءت نتيجهَ تراجعِ ايراداتِ الدخل من الافرادِ الى مئهٍ وواحدٍ واربعينَ مليوناً و الشركاتِ والمشروعاتِ الى ستِ مئهٍ وثلاثهٍ وخمسينَ مليون دينار اضافةً الى تراجعِ الضرائبِ على المعاملاتِ الى واحدٍ وسبعينَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار.

في الوقت الذي سجلت ايراداتُ ضريبة المبيعات على السلعِ والخدمات ارتفاعا مقدارهُ مليارٌ وتسعُ مئهٍ وسبعهٌ وعشرونَ مليونَ دينار مقابلَ مليارٍ وثماني مئهٍ وستهٍ وتسعينَ مليونَ دينار، وضرائبُ التجارةِ والمعاملاتُ الدوليةُ التي تشملُ الرسومَ والغراماتِ الجمركيةَ بلغت مئتين واثني عشرَ مليونَ دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter