الأشغال الشاقة لأردني أيد حزب الله محاولا قتل أحد كوادر برنامج ساخر

محليات نشر: 2017-10-09 16:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة امن الدولة - ارشيفية
محكمة امن الدولة - ارشيفية
المصدر المصدر

قضت محكمة امن الدوله وضع متهما ثلاثينيًا بالأشغال الشاقة المؤقتة ٨ سنوات لمحاولته قتل جاره احد كوادر البرنامج ساخر على قناة ألمانية احتجاجًا من المتهم الساخر من التنظيمات الارهابية والجماعات المسلحة اضافة الى تاييده لحزب الله في لبنان.

وأدانت الهيئة الحاكمة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني منتصر عبيدات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي المتهم بجناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة.

وكان المتهم قد اعترف صراحة أمام المحكمة بأنه من مؤيدي وانصار حزب الله اللبناني، وقد حاول الالتحاق بهم.


إقرأ أيضاً: أردنية روّجت لداعش تشكر أمن الدولة لتخفيف عقوبتها رأفة بأطفالها


كما حاول في كانون ثاني من عام ٢٠١٧ بالسفر الى لبنان عبر مطار الملكة علياء الدولي للالتحاق بحزب الله اللبناني الا انه منع من السفر وطلب منه مراجعة دائرة المخابرات العامه، وعلى اثر ذلك فقد تولدت لديه النية بالقيام بقتل جاره من الجنسية العراقيه ويعمل ضمن كادر برنامج ساخر يبث على قناة فضائية المانية، حيث أثار الحقد والضغينه في نفس المتهم الذي كان يشاهد القناة والبرنامج الساخر "البشير شو" والذي يسخر من التنظيمات والجماعات الإرهابية والتي من ضمنها الحوثيين في اليمن كون المتهم مؤيد لإيران وحزب الله والحوثيين.

وفي كانون ثاني من عام ٢٠١٧ قام المتهم بتجهيز سكين مطبخ وانتظر المجني عليه أمام بيته ولدى مشاهدته له قام بالمناداة عليه فاستجاب وعندما اقترب منه بادره بعدة طعنات بالسكين على انحاء متفرقه من جسمه وصدره ورقبته وبطنه قاصدًا قتله وذلك لابات ولاءه وانتماءه لحزب الله والجماعات الدائرة في فلكهم.

أخبار ذات صلة