Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قراصنة روس سرقوا ملفات لوكالة الامن القومي الاميركية | رؤيا الإخباري

قراصنة روس سرقوا ملفات لوكالة الامن القومي الاميركية

عربي دولي
نشر: 2017-10-06 07:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أرشيفية
أرشيفية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الخميس ان قراصنة كمبيوتر من روسيا استخدموا برنامج مكافحة الفيروسات "كاسبيرسكي" بهدف سرقة وثائق سرية موجودة على الكمبيوتر الشخصي لاحد المتعاقدين مع وكالة الامن القومي الاميركية.

وبذلك تمكّن القراصنة، بحسب الصحيفة، من الوصول الى وثائق تشرح كيف أنّ وكالة الامن القومي الاميركية تقوم ايضا بدورها بقرصنة اجهزة كمبيوتر اجنبية وتحمي نفسها من هجمات سيبرانية.

وتعود عملية القرصنة الروسية هذه الى العام 2015، وهي ثالث عملية من نوعها يتعرض لها متعاقد مع وكالة الامن القومي في غضون اربع سنوات. وقد تكون هذه الواقعة دفعت واشنطن في 13 ايلول/سبتمبر الى اعطاء امر لجميع الموظفين الفدراليين بنزع كل برامج مكافحة الفيروسات التابعة لشركة "كاسبيرسكي لابس" من اجهزة الكومبيوتر في الدوائر الحكومية والوكالات الفدرالية.

واشارت صحيفة وول ستريت جورنال الى ان المتعاقد مع وكالة الامن القومي الاميركية اخذ الملفات السرية العائدة للوكالة الى منزله وقام بنقلها على جهاز الكمبيوتر الخاص به. وقد يكون القراصنة تمكنوا من تحديد مكان تلك الملفات من خلال برنامج كاسبيرسكي الموجود على كمبيوتر ذلك الرجل.

لكنّ شركة كاسبيرسكي الروسية قالت في بيان ان لا دليل على وجود تواطؤ محتمل بينها وبين اجهزة الاستخبارات الروسية.


إقرأ أيضاً: ترمب يتوعد طهران: ستسمعون شيئا عن إيران قريبا جدا


وأقرّ مؤسس الشركة اوجين كاسبيرسكي بأنّ "شخصا او اثنين" يعملان لصالح الحكومة الروسية قد تمكّنا من التسلل الى شركته، لكنه نفى بشدة ان تكون شركته تعمل مع الكرملين.

أخبار ذات صلة

newsletter