Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع مساحة الأبنية المرخصة في الأردن خلال سبعة أشهر | رؤيا الإخباري

ارتفاع مساحة الأبنية المرخصة في الأردن خلال سبعة أشهر

اقتصاد
نشر: 2017-10-05 20:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

بلغَ إجماليُ عددِ رخصِ الأبنيةِ الصادرةِ في الأردنِ اثنين وعشرينَ الفَ رخصةٍ خلالَ الأشهرِ السبعة الأولى من عامِ 2017، مقارنةً مع تسعهَ عشرَ الفَ رخصةٍ خلالَ ذاتِ الفترة من عام 2016، اي بنسبةِ ارتفاعٍ بلغت 16 %.

وبلغـت مساحةُ الأبنيةِ المرخصـةِ للأغراض السكـنيةِ خلال الأشهرِ السبعة الأولى من العام الحالي خمسهَ الافٍ وتسعَ مئهٍ وتسعهَ عشرَ متراً مربعاً، مقارنةً مع خمسهِ الافٍ واربعِ مئهٍ وستهَ عشرَ متراً مربعاً خلالَ نفسِ الفترةِ من عام 2016، بارتفاعٍ نسبتهُ 9 %.


إقرأ أيضاً: 19 % الزيادة بعدد رخص الابنية بالربع الاول من العام الحالي


وبلغت مساحةُ الأبنية المرخصةِ للأغراض غير السكنية خلالَ الأشهرِ السبعةِ الأولى من العام الحالي حوالي الفٍ وستِ مئهٍ وستهٍ وسبعينَ متراً مربعاً ، مقارنة مع الفٍ ومئتين وثمانيهٍ وسبعينَ متراً مربعاً خلالَ نفس الفترة من عام 2016، بارتفاعٍ نسبتهُ واحدٌ وثلاثونَ في المئة.

وشكلت مساحةُ الأبنيةِ المرخصةِ للأغراض السكنيةِ خلالَ الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ما نسبة سبعهٌ وسبعونَ في المئهِ من إجمالي مساحةِ الأبنية المرخصة، في حين شكلت مساحةُ الأبنيةِ المرخصة للأغراض غير السكنيةِ ما نسبتهُ اثنانِ وعشرونَ في المئهِ من إجمالي مساحةِ الأبنيةِ المرخصة.

أخبار ذات صلة

newsletter