Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشياب: القطاع الطبي الأردني حقق تقدما طال جميع التخصصات | رؤيا الإخباري

الشياب: القطاع الطبي الأردني حقق تقدما طال جميع التخصصات

الأردن
نشر: 2017-10-04 19:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب
وزير الصحة الدكتور محمود الشياب

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان القطاع الصحي حقق تقدما طال جميع التخصصات وتفرعاتها الدقيقة التي حققت قفزات واسعة وبسرعة قياسية مواكبة آخر المستجدات العلمية والعملية في الحقل الطبي .

جاء ذلك خلال رعايته الاربعاء انطلاق فعاليات مؤتمر الزرقاء الطبي السادس بعنوان "الطب في الزرقاء تطور وطموح" الذي نظمه فرع نقابة الأطباء بالزرقاء بمجمع النقابات المهنية بالزرقاء، بحضور المحافظ محمد السميران والنائبين نبيل الشيشاني وسعود أبو محفوظ ورئيس البلدية المهندس علي أبو السكر ونقيب الأطباء الدكتور علي العبوس وجمع من الأطباء.

وقال الدكتور الشياب ان رعاية جلالة الملك عبد الله الثاني للقطاع الصحي أعطته دفعا قويا الى الأمام ومكنته من تحقيق انجازات عديدة جعلته يتبوأ مكانة مرموقة في الأوساط الطبية العربية والاقليمية والعالمية.


إقرأ أيضاً: الشياب يطلب إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة


ولفت الى ان الأردن وضع القطاع الطبي على رأس سلم الأولويات وفي صلب استراتيجيته الصحية ومحور أجندته في المجالات الطبية كافة، اذ يظهر ذلك الحراك النشط من خلال عقد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات وورش العمل.

وأشار الشياب الى ان المؤتمر يكتسب قيمة مضافة نابعة من الجهة المنظمة له والمشاركة الواسعة فيه والموضوعات التي سيناقشها على مدى أيام انعقاده الثلاثة، والتي تغطي العديد من التخصصات الطبية، الأمر الذي سيثري أعمال المؤتمر ويمكنه من تحقيق أهدافه.

من جهته قال الدكتور العبوس، ان النقابة لا تألو جهدا في دعم كل النشاطات العلمية للجمعيات الطبية واللجان الفرعية المنبثقة عنها وبكل السبل والوسائل، انطلاقا من الايمان الراسخ من أن تعزيز الرصيد العلمي للطبيب هو أساس القوة وضمانة التطور والابداع.

وأكد ان النقابة تربي في نفوس أعضائها التمسك بأخلاقيات المهنة وتعزيز روح الانتماء لنقابة ومهنتهم، حيث ان مثل هذه اللقاءات تؤكد ان العلم أساس العمل وهو الطريقة الأمثل لتنمية القدرة على البحث وحب الاستطلاع وتدعيم روح التساؤل وتكوين النظرة العلمية والاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات الطب المتنوعة.

بدوره قال رئيس اللجنة الفرعية لنقابة أطباء الزرقاء الدكتور طلال عبيدات ان التحضير للمؤتمر جاء متمما للخطوات الايجابية لعقد مؤتمر الزرقاء الطبي الأول عام 2006 والأيام العلمية المختلفة التي بدأها الزملاء في اللجان الفرعية السابقة، داعيا الأطباء والطبيبات من كافة التخصصات للمشاركة الفاعلة بإثراء المؤتمر بمحاضرات طبية وأوراق علمية متميزة.

وبين رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور بديع أبو سيف انه يقدم في المؤتمر 67 ورقة علمية من كافة الاختصاصات الطبية ومن شتى القطاعات الطبية بالمملكة، فيما يبلغ العدد الكلي للمحاضرات(90)محاضرة، حيث قامت اللجنة العلمية بالتنسيق مع أساتذة وأعلام الطب لإثراء المؤتمر بالمحاضرات وتقديم كل ما هو جديد ومتطور في عالم الطب.

كما حرصت اللجنة على التنويع في برنامج محاضرات المؤتمر واعطاء كل تخصص خصوصيته في محاضراته، مشيرا الى انه سيتم التركيز خلال المؤتمر على الأمراض الصدرية المزمنة والتي يعاني منها أبناء محافظة الزرقاء بسبب ارتفاع نسب التلوث في بعض مناطقها، بالاضافة الى الطب الرياضي والسمنة المفرطة وكيفية الوقاية منها.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، محاضرة بعنوان "المخدرات والعنف" ألقاها الدكتور مؤمن الحديدي، فيما افتتح الوزير على هامش المؤتمر، معرضا طبيا بمشاركة 14 شركة، اشتمل على عينات متنوعة من الأدوية والعلاجات لأمراض مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter