'المستهلك' تطالب بتغليظ العقوبات على باعة المواد منتهية الصلاحية

محليات
نشر: 2017-10-04 16:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شعار الجمعية الوطنية لحماية المستهلك
شعار الجمعية الوطنية لحماية المستهلك

طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بتغليظ العقوبات على باعة المواد منتهية الصلاحية في المولات والمحلات التجارية والمطاعم.

وقالت في بيان صحفي اليوم الاربعاء انها تابعت بكل اهتمام شكاوى حول قيام بعض المحلات والباعة المتجولين ببيع منتجات وسلع منتهية الصلاحية او غير صالحة للاستهلاك بسبب سوء التخزين بالاضافة الى عدد من حالات التسمم التي تسببت بها بعض المطاعم في مختلف المحافظات.

وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات ان تزايد الشكاوى حول وجود سلع ومنتجات منتهية الصلاحية تباع في مختلف المحلات في المملكة يبعث على القلق خصوصا مع تزايد الضبوطات لهذه السلع والمنتجات من قبل الجهات المعنية ما يدعو الى زيادة الرقابة المسبقة على هذه السلع.

وطالب المواطنين بالتأكد من صلاحيات الانتاج والانتهاء اضافة الى التدقيق على عمليات التخزين والظروف الجيدة خصوصا فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية حيث تم ضبط كميات مختلفة من اللحوم والدواجن خلال الفترة الماضية سواء في المحلات التجارية العادية او المولات وحتى المطاعم حيث كانت معدة للبيع او الاستخدام.


إقرأ أيضاً: اتلاف 500 كغم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في المفرق


واشار الى ان الدور الاولي يرتكز على المواطن في التبليغ عن هذه المخالفات للجهات المعنية التي من المؤكد انها ستقوم بواجبها على اكمل وجه في حال تلقيها اية شكوى من المواطنين.

واشار إلى الرقابة المسبقة وتغليظ العقوبات بحق المخالفين خصوصا الذين تتكرر لديهم مثل هذه الحالات لا سيما ان حالات التسمم التي تسببت بها بعض المطاعم شملت عددا من المواطنين في مختلف المحافظات ما يتطلب حملة توعوية لكافة اطراف المعادلة سواء المستهلكين او اصحاب هذه المطاعم.

أخبار ذات صلة

newsletter