أمن الدولة تحاكم سيدتين بتهم ذات صلة بداعش

محليات نشر: 2017-10-04 13:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
المحاكم العسكرية - ارشيف
المحاكم العسكرية - ارشيف
المصدر المصدر

مثلت متهمتان احداهما اتهمت بمحاولة التجنيد أشخاص لداعش فيما اتهمت الأخرى بالترويج ، إذ وقفتا مطلقتا اليدين أمام هيئة محكمة امن الدولة الأربعاء خلال عقد جلسة علنية برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني منتصر عبيدات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة .

وطالب المحامي موسى العبد اللات من المحكمة إعلان براءة المتهمة بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي لكونها لا تمتلك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مشيرا إلى أنها أم ل ٤ أطفال اصغرهم ٣ سنوات .

كما استمعت المحكمة إلى شاهد نيابة في قضية المتهمة الثانية المتهمة بمحاولة الترويج لتنظيم داعش الرهابي والترويج لأفكاره والذي انصبت شهادته بعد مناقشته من قبل وكيل الدفاع عنها المحاني مامون الحراسيس ،حول ضبط إفادة المتهمة بعد ورود شكوى بحقها من قبل احد الأشخاص مدعيا استلامه لرسالة على الواتس اب من هاتف يعود للمتهمة .


إقرأ أيضاً: عندما يكون الأبناء سببا بنحيب أمهاتهم في محكمة أمن الدولة .. قصة شقيقان دواعش


ووجهت نيابة امن الدولة تهمتي محاولة تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 

ووفق لائحة الاتهام فان المتهمة تبلغ من العمر ٣٥ سنة والموقوفة على ذمة القضية منذ كانون ثاني ٢٠١٧ ، فان المتهمة من المؤيدين لتنظيم والداعين للفكر الضال الذي تحمله عصابة داعش الإرهابية ولجلب اكبر عدد من الداعمين لهذا الفكر فقد قامت المتهمة بالاتصال بأحد الأشخاص عن طريق الواتس اب وطلبت منه الالتحاق بصفوف تنظيم داعش الإرهابي.

فان المتهمة من المؤيدي لتنظيم والداعين للفكر الضال الذي تحمله عصابة داعش الارهابية ولجلب اكبر عدد من الداعمين لهذا الفكر فقد قامت المتهمة بالاتصال باحد الاشخاص عن طريق الواتس اب وطلبت منه الالتحاق بصفوف تنظيم داعش الارهابي وقالت له " انا وانت تعال ننضم لتنظيم دولة داعش وان دولة داعش تعطينا كل شهر ٣٠٠٠ دولار ورح افجر الحفله " حيث جرى القاء القبض عليها .

وقررت المحكمة مواصلة النظر بالقضية الى يوم الاربعاء القادم.

أخبار ذات صلة