الإحصاءات: عينة مسح السكان تشمل عشرين ألف أسرة

محليات نشر: 2017-10-03 18:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى دائرة الاحصاءات العامة
مبنى دائرة الاحصاءات العامة
المصدر المصدر

قالت دائرة الإحصاءات العامة في بيان، الثلاثاء، ان عمليات تنفيذ المسح السابع للسكان والصحة الأسرية والذي بدأ مطلع الشهر الحالي يتضمن اجراء عدد من الخطوات والتي يجب تعاون المواطنين لاستكمالها.

واوضح البيان ان عينة المسح تشمل عشرين ألف أسرة من أصل مليوني أسرة مقيمة على الاراضي الاردنية، ما يعني ان المسح لن يشمل كافة المواطنين، وستقوم الباحثة المدربة والمؤهلة بإشراف من وزارة الصحة بقياس قوة الدم بواسطة أجهزة حديثة جداً على شريحة تستخدم لمرة واحدة تعطي النتيجة مباشرة حيث يتم تسجيلها باستمارة المسح ولن تحتفظ الباحثة باي عينات لديها.

واضاف البيان، يشمل قياس فحص الدم النساء في الفئة العمرية ١٥-٤٩ سنة بالإضافة إلى الأطفال الذين أعمارهم أقل من ست سنوات في مجمل عينة المسح بهدف توفير مؤشرات صحية حول مستوى فقر الدم، كما سيتم قياس الوزن والطول من اجل قياس ظاهرة التقزم بين الأطفال والسمنة بين النساء.


إقرأ أيضاً: الإحصاءات: عينات دم من أفراد الأسرة التي ستكون عينة البحث


ويهدف هذا المسح إلى توفير بيانات عن الانجاب وتنظيم الأسرة وتغذية الأطفال بالإضافة إلى تنمية الطفولة المبكرة وكافة الأمور المتعلقة ببيانات عن الأسرة والتي تشمل البيانات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية، كما سيتم جمع بيانات تتعلق بالرجل في الفئة العمرية ١٥- ٥٩ سنة.

وترجو الدائرة في بيانها التعاون التام من أبناء هذا الوطن مع باحثي دائرة الإحصاءات العامة في الميدان بعد التأكد من الهوية الإحصائية والتي تتضمن اسم الباحث/ الباحثة والصورة الشخصية ممهورة بالختم الرسمي لدائرة الاحصاءات العامة.

واكدت الدائرة على سرية البيانات التي تجمعها وتحصل عليها، ولن يتم اطلاع أي فرد أو مؤسسة عليها وفق قانون الإحصاءات رقم ١٢ لسنة ٢٠١٢.

أخبار ذات صلة