Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن.. السجن 5 سنوات لطالب ترك دراسته والتحق مسعفا بداعش | رؤيا الإخباري

الأردن.. السجن 5 سنوات لطالب ترك دراسته والتحق مسعفا بداعش

الأردن
نشر: 2017-10-02 15:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أصدرت محكمة امن الدولة الاثنين أحكاما بحق 6 من المروجين المتعاطفين مع عصابات إرهابية وصلت إلى الوضع بالأشغال الشاقة 5 سنوات.

الأحكام أعلن عنها خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د. محمد العفيف وبعضوية القاضيين المدنيين احمد القطارنة ود. ناصر السلامات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وأدانت المحكمة 5متهمين بجناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية تنظيم داعش الإرهابي وجبهة فتح الشام (النصرة سابقا) ومتهم أخر ادين بالالتحاق بتنظيم إرهابي في سوريا.

وكان المتعاطفون من المروجين لتنظيم داعش الإرهابي قد أنشأوا صفحات لهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بغية إيجاد حاضنة شعبية للتنظيم بالأردن تعمل على جذب المزيد من المتعاطفين والمؤيدين والمروجين لتلك التنظيمات الإرهابية من أبناء المجتمع الأردني قررت المحكمة وضعهم بالأشغال الشاقة 3سنوات .


إقرأ أيضاً: داعش يتبنى عملية الطعن التي أوقعت قتيلين في مارسيليا جنوبي فرنسا


كما أصدرت هيئة المحكمة قرارا بالوضع بالأشغال الشاقة 5 سنوات بحق طالب جامعي ادين بجناية الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، كان قد عمل كمسعف بأحد للتنظيمات الإرهابية في سوريا بعد فشله بالتدريبات العسكرية والرماية وعدم إتقانه للقتال إذ مكث في سوريا فترة ليعود بعدها في تشرين أول من عام 2016 للأردن ويتم القاء القبض عليه من قبل الأجهزة الامنية حيث حكم عليه الوضع بالأشغال الشاقة 5 سنوات .

بينما حكمت المحكمة متهم عشريني بجناية محاولة الالتحاق بتنظيم ارهابي وجماعات مسلحة وضعه بالأشغال الشاقة 4 سنوات .
وكان المتهم الذي القي القبض عليه في مطار الملكة علياء الدولي قد ابدى رغبة بالالتحاق مع ابن عمه الذي سبقه للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا حيث كان قد قد ابدى تعاطفه للتنظيم أمام أقارب وأصدقاء له، وخلال محاولة الخروج من المطار إلى تركيا ألقي القبض عليه .

أخبار ذات صلة

newsletter