Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختبار تطبيق للهواتف الذكية خاص بالمهاجرين في أمريكا الوسطى والمكسيك | رؤيا الإخباري

اختبار تطبيق للهواتف الذكية خاص بالمهاجرين في أمريكا الوسطى والمكسيك

تكنولوجيا
نشر: 2017-09-30 10:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وكالة الهجرة التابعة للامم المتحدة الجمعة ان تطبيقا للهواتف الذكية صمم لمساعدة المهاجرين في التنقل بأمان بين الدول، يجري اختباره في امريكا الوسطى والمكسيك اعتبارا من هذا الاسبوع قبل اطلاقه بشكل اوسع في اماكن اخرى من العالم.

ويقدم التطبيق "مايغرانت آب" معلومات بالانكليزية والاسبانية والفرنسية حول السلامة والصحة والايواء وهيئات المساعدة.

ويأتي اطلاق التطبيق وسط قيود جديدة فرضتها الولايات المتحدة على المهاجرين الذين لا يحملون اوراقا شرعية، والغائها برامج خففت شروط دخول واقامة بعض المهاجرين.

وينصب معظم التركيز الامريكي على المكسيكيين ومواطني دول اميركا الوسطى الذين يمثلون اكبر عدد من المهاجرين من دون اوراق شرعية دخلوا اميركا.

وتعد اميركا الوسطى ممرا رئيسا لمهاجرين آخرين من امريكا اللاتينية -- خصوصا الفنزويليين حاليا -- ومن دول في قارات اخرى يسعون للمجيء الى الولايات المتحدة.


إقرأ أيضاً: سناب تُتيح للشركات إنشاء عدسات ثلاثية الأبعاد للواقع المُعزّز


وشددت وكالة الهجرة الدولية التي تعرف ايضا بالمنظمة الدولية للهجرة على ان التطبيق الجديد ليس اداة لمساعدة المهاجرين على التحايل على الضوابط الحكومية الخاصة بالهجرة.

وقال رئيس المنظمة في كوستاريكا رولاند دي ويلد ان التطبيق يقدم "معلومات واضحة وموثوقة عن خياراتهم القانونية" مما يقلل من احتمالات اختيارهم ممرات عبور اكثر خطورة وغير منتظمة، غالبا مع تعرضهم للاستغلال والاحتيال.

وقام مكتبه بتطوير التطبيق بتمويل من وزارة الخارجية الاميركية.

واوضح ان الممر خلال امريكا الوسطى والمكسيك "هو اكبر ممر للهجرة في العالم" مضيفا انه من المنطقي توفير المعلومات للمهاجرين على منصة للهواتف النقالة بما ان معظمهم يعتمد على الهواتف خلال الرحلة.

وستبقى المعلومات حول المهاجرين الذين يستخدمون التطبيق سرية.

أخبار ذات صلة

newsletter