Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تستعيد مناطق تسلل إليها داعش قرب الرمادي | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تستعيد مناطق تسلل إليها داعش قرب الرمادي

عربي دولي
نشر: 2017-09-27 11:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

استعادت القوات الأمنية العراقية السيطرة الكاملة على ثلاث مناطق جنوب مدينة الرمادي وغربها، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي الذي كان تسلل إليها، بحسب ما قال قائد شرطة الأنبار.

وأعلن اللواء هادي رزيج كسار أن "القوات الأمنية والعشائر استعادت السيطرة على منطقتي الطاش والمجر جنوب الرمادي ومنطقة الـ7 كيلو غربا (...) وتمكنت من قتل جميع عناصر داعش المتسللين".

ودارت مواجهات عنيفة الأربعاء بين القوات العراقية والتنظيم الذي تسلل عناصره إلى ثلاث مناطق قرب الرمادي بغرب البلاد، بحسب ما قال مصدر عسكري.

وأكد ضابط برتبة عميد، طالبا عدم كشف هويته، أن "ما حصل هو تسلل بعض الإرهابيين إلى مناطق الطاش والمجر جنوب الرمادي، ومنطقة الـ7 كيلو غرب المدينة".


إقرأ أيضاً: القوات العراقية تسيطر على طريق استراتيجي شمالي صلاح الدين


ولفت إلى أنه "تم فرض حظر للتجول الشامل في مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها بهدف منع أي خرق أمني".

وبعيد ذلك، أكد كسار أن "القوات الأمنية تقوم بعمليات تفتيش لجميع تلك المناطق تحسبا لوجود بعض من عناصر داعش مختبئين ببعض المنازل".

وأشار مصدر طبي في مستشفى الرمادي العام إلى أن المستشفى "استقبل قتيلين من القوات الأمنية و18 جريحا من المدنيين بينهم نساء"، جراء المواجهات.

وفي التاسع من شباط/فبراير 2016 استعادت القوات العراقية مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار قبل ان تستعيد مدينة الفلوجة في المحافظة نفسها في السادس والعشرين من حزيران/يونيو.

أخبار ذات صلة

newsletter