Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
في الذكرى الأولى لتوقيعها.. وقفة تطالب بإلغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال ..صور | رؤيا الإخباري

في الذكرى الأولى لتوقيعها.. وقفة تطالب بإلغاء اتفاقية الغاز مع الاحتلال ..صور

الأردن
نشر: 2017-09-26 19:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: محمد أبو عرقوب
من الوقفة
من الوقفة

نظمت الحملة الوطنية لأسقاط اتفاقية الغاز مع العدو، مساء الثلاثاء، وقفة أمام شركة الكهرباء الوطنية في عمان، للمطالبة بالغاء الاتفاقية التي وقعتها الحكومة مع الاحتلال لاستيراد الغاز.

ورفع المشاركون يافطات مناهضة لاتفاقية الغاز، مطالبين بالغائها والبحث عن بدائل أخرى، وذلك في الذكرى الأولى لتوقيع الاتفاقية.

وكانت شركة الكهرباء الأردنية قد وقعت اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل مع شركة "نوبل إنيرجي" الأميركية، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير حقل "لفيتان البحري" في الأراضي المحتلة مقابل عشرة مليارات دولار، وقالت الشركة إن الاتفاقية تقضي بتزويد الشركة الأردنية بـ 40% من حاجتها من الغاز الإسرائيلي، لتوليد الكهرباء على مدى 15 عاما، كما أنها تتيح وفرا ماليا يقدر بحوالي 300 مليون دولا سنويا.

ويعتبر المعارضون لهذه الاتفاقية أنها ترهن سيادة الأردن، وتعطي اليد العليا للاحتلال على أمنه ومستقبله على حد قولهم، ويرون أن الدولة كان أمامها بدائل تتمثل في استيراد الغاز من دول أخرى عربية، إضافة إلى تقصيرها في الاستثمار في وسائل الطاقة البديلة في حين يرى تيار آخر أن الأردن لم يكن أمامه خيارات كثيرة للتحرك وأن الاتفاقية بالنسبة له هي الأنسب خاصة فيما يتعلق بانخفاض الكلفة.

من الوقفة

من الوقفة


إقرأ أيضاً: الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز تدعو للاحتجاج ضدها الجمعة


أخبار ذات صلة

newsletter