Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مرسوم أمريكي آخر حول 'حظر السفر'.. يشمل دولاً جديدة | رؤيا الإخباري

مرسوم أمريكي آخر حول 'حظر السفر'.. يشمل دولاً جديدة

عربي دولي
نشر: 2017-09-25 08:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الإدارة الأمريكية، الأحد، مرسوماً جديداً حول الهجرة تضمن تشديداً للقيود على مواطني بعض الدول، وأضاف دولاً جديدة لقائمة المحظورين من دخول الولايات المتحدة، بينما رفع السودان من هذه القائمة.

ويضع المرسوم الجديد قيوداً على السفر إلى الولايات المتحدة لمواطني 8 دول، هي: كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد (وهي الدول الجديدة المشمولة بمنع السفر)، بالإضافة لإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

وتختلف القيود التي يفرضها المرسوم، بحسب كل دولة. ويحظر المرسوم على جميع مواطني كوريا الشمالية وتشاد دخول الأراضي الأمريكية، بينما يقتصر الحظر المتعلق بفنزويلا على أعضاء في هيئات حكومية وعائلاتهم.

أما العراقيون، فسيخضعون لفحص إضافي لدخول أمريكا، لكنهم لن يواجهوا قيوداً. كما رُفعت القيود المفروضة على دخول السودانيين لأميركا بموجب الإعلان الجديد.

وبهذا المرسوم، علّقت أميركا دخول الإيرانيين لأراضيها، باستثناء حملة تأشيرات الدراسة وتبادل الزيارات السارية.


إقرأ أيضاً: أميركا تحظر سفر مواطنيها لكوريا الشمالية بدءا من سبتمبر


وجاء في المرسوم الذي وقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أن "عدداً قليلاً من البلدان - من أصل نحو 200 بلد تم تقييمه - يبقى حتى الساعة غير مُرضٍ في مسائل.. بروتوكولات وممارسات تبادل المعلومات. في بعض الحالات، يوجد في هذه البلدان انتشار كبير للإرهاب على أراضيها".

وأوضحت الإدارة الأمريكية في معرض إعلانها عن المرسوم الجديد أن "كوريا الشمالية لا تتعاون مع الحكومة الأمريكية بأي شكل، وتتقاعس عن تلبية كافة متطلبات تبادل المعلومات".

وجاءت القيود الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ، بدءا من 18 أكتوبر/تشرين الأول، بناء على مراجعة بعد طعن في إحدى المحاكم على حظر السفر الأصلي الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب. وانتهت القيود الحالية التي فرضت في مارس/آذار مساء الأحد.

وبعد قليل من صدور الإعلان قال ترمب في تغريدة على تويتر "جعل أميركا آمنة هو الأولوية رقم واحد. لن ندخل إلى بلادنا أولئك الذين لا يمكننا فحصهم بسلام".

أخبار ذات صلة

newsletter