Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بدير الزور | رؤيا الإخباري

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حقل غاز كبير بدير الزور

عربي دولي
نشر: 2017-09-23 18:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن قيادي بقوات سوريا الديمقراطية، السبت، إن القوات انتزعت السيطرة على حقل كبير للغاز الطبيعي في محافظة دير الزور السورية من تنظيم داعش الإرهابي بعد أيام من القتال بالقرب من الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقال القيادي أحمد أبو خولة إن حقل غاز كونوكو هو الأول من نوعه الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من فصائل كردية وعربية، منذ أن بدأت هجوما هذا الشهر للسيطرة على المحافظة الواقعة في شرق البلاد.

ويواجه داعش في دير الزور هجومين منفصلين تشنهما قوات سوريا الديمقراطية من جهة والجيش السوري وحلفاؤه من جهة أخرى.

وتدعم روسيا الجيش السوري وتساند الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية، وقد أثار الهجومان مخاوف من احتمال حدوث اشتباكات بين الطرفين مما يزيد التوتر بين واشنطن وموسكو.


إقرأ أيضاً: 'سوريا الديمقراطية' تلاحق آخر فلول داعش بالرقة


وقال أبو خولة إن الجيش السوري وحلفاءه على بعد أربعة كيلومترات من مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت روسيا حذرت الولايات المتحدة يوم الخميس من أنها ستستهدف مناطق في سوريا تنتشر بها قوات خاصة أمريكية وفصائل مدعومة من واشنطن إذا تعرضت قواتها لنيران من تلك المواقع وهو أمر قالت إنه وقع مرتين.

ويشير التحذير الروسي إلى تنامي التوتر بين واشنطن وموسكو بشأن سوريا، ورغم أن البلدين يقاتلان تنظيم الدولة الإسلامية إلا أنهما ينخرطان عبر وكلاء في سباق على النفوذ الإستراتيجي والموارد المحتملة ومنها حقول نفط بمحافظة دير الزور في شرق سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter