Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تستعيد بلدة في غرب الأنبار | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تستعيد بلدة في غرب الأنبار

عربي دولي
نشر: 2017-09-16 17:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية السبت استعادة ناحية العكاشات في إطار عمليات عسكرية تمهيدية بدأتها لاستعادة مناطق تسيطر عليها عصابة داعش الارهابية في غرب محافظة الأنبار قرب الحدود مع سوريا.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان إن "قوات الجيش والحشد الشعبي والحشد العشائري والفوج التكتيكي لشرطة الانبار تحرر ناحية عكاشات بالكامل وتفتح طريق تقاطع عكاشات على الخط الدولي"، لافتة إلى أن "عمليات التطهير مستمرة".

وتقع المنطقة عند مفترق الطريق بين شمال غرب الرطبة وجنوب شرق القائم، اي 310 كلم غرب الرمادي التي استولى عليها الارهابيون فالانباري مطلع عام 2014.

وتضم المنطقة مخازن ومعسكرات للتدريب وورش لصنع العبوات الناسفة ومركز للقيادة والتحكم وخنادق لعناصر التنظيم.

بدوره، قال المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ان العملية انطلقت من اربعة محاور وتهدف الى "تطهير المنطقة الاستراتيجية من رجس الدواعش".


إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إلى العراق


واشار الى ان "العملية رد سريع ومباغت على العملية الارهابية التي استهدفت الابرياء من اهلنا في الناصرية" في اشارة الى الهجوم الدامي الذي نفذه تنظيم داعش على مطعم وحاجز تفتيش واسفر عن مقتل 84 واصابة نحو مئة اخرين الخميس.

والقت طائرات القوة الجوية عشية انطلاق العملية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الانبار تتضمن توجيهات للأهالي وتبلغهم بالعملية الوشيكة.

كما تضمنت المنشورات تحذيرا للجهاديين وطالبتهم بـ"تسليم انفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة او الموت بنيران القوات المسلحة".

بدوره، قال قائمقام قضاء الرطبة عماد مشعل إن "منطقة عكاشات تعتبر من المناطق المهمة لداعش حيث كان يستخدمها منطلقا لهجمات باتجاه المدينة وباتجاه القطع العسكرية المحيطة بالرطبة على الخط الدولي السريع".

ولفت مشعل، الى ان "تحرير المنطقة سوف يساهم بالحد من تلك الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والأجهزة الأمنية بالرطبة".

وتمكنت القوات العراقية من استعادة اغلب مدن محافظة الانبار التي استولى عليها التنظيم الجهادي في عام 2014 في سلسلة عمليات عسكرية بدعم من التحالف الدولي، لكن الجهاديين لا يزالون يسيطرون على عدد من المدن القريبة من الحدود السورية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter