الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

محليات
نشر: 2017-09-14 17:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية
الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

قرر المجلس القضائي في محكمة التمييز في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، تعيين القاضي محمد سعيد حمزه الشريدة رئيساً للنيابة العامة، وتعيين القاضي هاني محمد عيد كنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

واستناداً لأحكام الفقرة (ج) من المادة الثامنة من القانون المعدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2017 المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، والواردة في المادة (12) من قانون استقلال القضاء رقم (29) لسنة 2014 وتعديلاته، يعين رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بقرار من المجلس القضائي على أن يقترن القرار بالإرادة الملكية السامية.

ورفع المجلس القـرار إلى المقام السامي ليتفضل حضرة صاحب الجلالة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بتوشيحه بالإرادة الملكية السامية.

ومنح القانون المعدل لقانون استقلال القضاء المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، تسمية رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بإرادة ملكية سامية من بين قضاة الدرجة العليا فيما تنتهي خدمة أي منهما في هذا المنصب بتعيين خلف له.


إقرأ أيضاً: الصمادي رئيسًا للمحكمة العليا الشرعية وإنهاء خدمات عربيات


على صعيد متصل، قرر المجلس القضائي، نقل رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم عارف المساعده قاضياً لدى محكمة التمييز بدرجته وراتبه اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

وفي نفس السياق، قرر المجلس في جلسته، ترفيع 75 قاضياً إلى درجات مختلفة، منهم قضاة استئناف وبداية وصلح.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية على موقعها الإلكتروني قرارات المجلس القضائي في محكمة التمييز التي اتخذت في جلسة اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني