مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الافت أن أبل عند طرح هواتف آيفون، أصبحت توفر سعتين من الجهاز إحداهما صغيرة نسبيا والأخرى كبيرة دون حل وسط

'حيلة ماكرة' من أبل لسحب أموال إضافية من زبائنها

'حيلة ماكرة' من أبل لسحب أموال إضافية من زبائنها

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

أصبحت شركة أبل الأميركية عند طرح هواتف آيفون تعتمد على سياسة يعتبرها المتابعون "حيلة ماكرة" من أجل سحب مزيد من الأموال من جيوب المستخدمين.
فمن اللافت أن أبل عند طرح هواتف آيفون، أصبحت توفر سعتين من الجهاز إحداهما صغيرة نسبيا والأخرى كبيرة دون حل وسط، مما يجبر المستخدم على دفع المزيد من المال لشراء الجهاز الذي يوفر سعة تخزين أعلى لأن السعة الأقل قد لا تكفيه.

وعند مراجعة موقع أبل الإلكتروني للتعرف على الخيارات المتاحة في هواتف آيفون الجديدة، نجد أن الشركة وفرت إصدارين من آيفون X، الأول بسعة ٦٤ غيغابايت والثاني بسعة ٢٥٦ غيغابايت، دون وجود آيفون بسعة وسطى هي ١٢٨ غيغابايت.


إقرأ أيضاً: أسعار iPhone X في المنطقة العربية ..تفاصيل


وفي حين أن سعر آيفون X ذو السعة ٦٤ غيغابايت يبلغ ٩٩٩ دولارا في أميركا، فإن سعر الهاتف ذو السعة الأعلى يصل إلى ١١٤٩ دولارا أميركيا.

وينطبق الأمر ذاته على هواتف "آيفون ٨" و"آيفون ٨ بلس" إذ تتوفر منها نسختان فقط الأولى بسعة ٦٤ غيغابايت والثانية بسعة ٢٥٦ غيغابايت.

وتبيع أبل هاتف آيفون ٨ ذو السعة ٦٤ غيغابايت بسعر ٦٩٩ دولارا، أما الإصدار ذو السعة ٢٥٦ غيغابايت فيباع بسعر ٨٤٩ دولارا، بفارق ١٥٠ دولارا بين الجهازين، وينطبق فارق السعر ذاته على "آيفون ٨ بلس" الأكبر قياسا.

ولا يخفى على كل من جرب هواتف آيفون أن سعة ٦٤ غيغابايت لا تكفي بسبب الحجم الكبير للصور والفيديوهات التي يتم التقاطها بالهاتف، مما سيجعل أكثر الراغبين في اقتناء آيفون يدفعون أكثر للحصول على السعة الكبرى.