تحذير استخباراتي: البغدادي حي.. وداعش 'يستعد'

عربي دولي نشر: 2017-09-07 15:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
زعيم عصابة داعش الارهابية، أبو بكر البغدادي
زعيم عصابة داعش الارهابية، أبو بكر البغدادي
المصدر المصدر

حذر مسؤول مخابراتي من سلسلة هجمات إرهابية قد تنفذها عصابة داعش الإرهابية في دول غربية، بالرغم من الخسائر التي مني بها في كل من سوريا والعراق.

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية، عن رئيس جهاز الأمن والمعلومات في كردستان العراق، لاهور طالباني، أن العصابة المتطرفة قد تنبعث من رمادها، ورجح أن يكون المتطرفون منهمكين في التحضير لهجمات جديدة.

وأضاف أن زعيم عصابة داعش الارهابية، أبو بكر البغدادي، لا يزال على قيد الحياة، قائلا إن الهجمات يجري التحضير لها، بينما حذر مسؤول أوروبي من قيام داعش بنقل أموال من الشرق الأوسط إلى أوروبا، في مؤشر على تخطيطه لأمر ما.

وأضاف طالباني أن حصول هجمات جديدة قد يرفع معنويات مقاتلي عصابة داعش الارهابية، بعدما تراجعت بشكل كبير، جراء خسارة العصابة المتطرفة أراضي مهمة في العراق وسوريا.


إقرأ أيضاً: البنتاغون: 'داعش' لا يزال تحت المراقبة


ولقي عدد من مقاتلي داعش القادمين من أوروبا مصرعهم خلال المعارك، لكن عددا منهم لا يزال على قيد الحياة، ويرجح أمنيون أن يعود هؤلاء إلى بلدان غربية وقد راكموا خبرة في القتال وصنع المتفجرات.

ولا تزال فرنسا في حالة تأهب أمني للهجمات الإرهابية منذ اعتداء نوفمبر ٢٠١٥، كما شهدت بريطانيا هجمات مروعة في ويستمنستر ومانشستر وجسر لندن.

أخبار ذات صلة