المومني: الضريبة لن تمس الطبقة الوسطى ومحدودي الدخل

محليات
نشر: 2017-09-07 12:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال
ارشيفية لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان التوجه العام لمجلس الوزراء بالنسبة لملف الضريبة سيراعي الطبقة الوسطى ومحدودي الدخل.

واوضح في تصريح للتلفزيون الاردني، الخميس، ان توجه مجلس الوزراء لن يمس الشرائح المعفاة من الضرائب للأفراد والاسر، وهي 12 الف دينار للفرد و24 الف دينار للأسرة.

واكد المومني أنه لم يصل لمجلس الوزراء ولم يناقش أي مشروع قرار حول الضريبة، لافتا الى أن الحكومة واللجان الوزارية لم تناقش ملف الضريبة اطلاقا.

وبين أن آلية صنع القرار تكون بإرسال الوزارات المختلفة لمقترحاتها، ولكن هذا لا يعني اقرارها قبل تحويلها الى مجلس الوزراء، والى اللجان الوزارية المختلفة وان اقتراحات عديدة تصل الحكومة من الوزارات المختلفة، ولكنها لا تصل لان تكون قرارا من قبل الحكومة.


إقرأ أيضاً: الطراونة: لم تصلنا تعديلات 'الضريبة' وسننحاز للمواطن


واشار الى ان نفس الاقتراح الذي يدور الحديث عنه وصلنا في شهر شباط الماضي بنفس الصيغة، واعيد ارساله مؤخرا لنا، لكن لم يناقش في مجلس الوزراء او اي جهة اخرى، مبينا ان التوجه العام بان لا يكون هناك اي تغيير تشريعي يكون له تأثير من قريب او بعيد على الطبقة المتوسطة او متدنية الدخل، "فنحن مستمرون بإصلاحنا الاقتصادي مع حرصنا الشديد على الطبقتين المتوسطة والدنيا وتمكينهما وتعزيز اوضاعهما الاقتصادية".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني