Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'فيفا' يقرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال | رؤيا الإخباري

'فيفا' يقرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

رياضة
نشر: 2017-09-07 06:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"فيفا" يقرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال
"فيفا" يقرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإعادة مباراة في تصفيات كأس العالم جمعت بين جنوب افريقيا والسنغال في نوفمبر تشرين الثاني 2016 بعد إيقاف الحكم الذي أدارها مدى الحياة.

وأعلن الفيفا في مارس اذار إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي مدى الحياة وقال إنه تلاعب في فوز جنوب افريقيا 2-1 على السنغال ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الافريقية في نوفمبر 2016.

وأدين الحكم بالتأثير بشكل غير قانوني على نتيجة المباراة بعدما منح جنوب افريقيا ركلة جزاء غير صحيحة بداعي وجود لمسة يد قبل نهاية الشوط الأول والسماح بهدف آخر في ظروف مثيرة للجدل بعد تنفيذ ركلة حرة بشكل سريع خلال تصفيات كأس العالم.

ولم يكشف الفيفا المزيد من التفاصيل لكن الاتحاد الافريقي للعبة قال وقتها إن لامبتي منح ركلة جزاء غير صحيحة الى جنوب افريقيا وأوقفه لثلاثة أشهر.

وصدقت محكمة التحكيم الرياضية في وقت لاحق على قرار معاقبة لامبتي بالايقاف مدى الحياة.

وقال الفيفا في بيان يوم الاربعاء ”أمرت اللجنة المشرفة على تصفيات كأس العالم بإعادة مباراة في التصفيات بين جنوب افريقيا والسنغال أقيمت في 12 نوفمبر 2016“.

وتابع البيان “سيتم إعادة المباراة خلال فترة المباريات الدولية في نوفمبر 2017 وسيتم الاعلان قريبا عن موعدها المحدد.

”طبقا للوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم سيسري القرار فورا لكنه سينتظر تأكيدا من اللجنة المنظمة لمسابقات الفيفا خلال اجتماعها المقبل المقرر في 14 سبتمبر“.


إقرأ أيضاً: الكاميرون تتعادل أمام نيجيريا ويتبخر حلمها بالتأهل للمونديال


وقال الاتحاد الافريقي إن لامبتي أدين ”بسوء الأداء“ خلال المباراة بعدما ”منح ركلة جزاء غير صحيحة بداعي وجود لمسة يد رغم أن الكرة لم تلمس أبدا يد اللاعب“.

وسبق معاقبة الحكم الغاني بالايقاف ستة أشهر بسبب احتساب هدف غير صحيح في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا في 2010.

أخبار ذات صلة

newsletter