بالفيديو .. سوني تكشف عن جهازها المنزلي الصوتي LF-S٥٠G

تكنولوجيا
نشر: 2017-09-01 21:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
سوني تكشف عن جهازها المنزلي الصوتي LF-S50G
سوني تكشف عن جهازها المنزلي الصوتي LF-S50G

كشفت شركة سوني على هامش مشاركتها في معرض IFA في العاصمة الألمانية برلين، عن جهازها المنزلي الصوتي الذكي LF-S٥٠G، والذي يفترض أن يصل في شهر تشرين الأول القادم، وبسعر يصل إلى ٢٠٠ دولار أمريكي، بحيث تعتبر أحدث شركة تقنية تدخل هذا المجال لمنافسة شركات مثل أمازون وآبل وجوجل وسامسونج.

ولجأت الشركة اليابانية إلى الاستعانة بقدرات المساعد الصوتي الذكي من جوجل Google Assistant بدلاً من بناء مساعدها الصوتي الخاص بها، ويسمح الجهاز للمستخدمين بتشغيل الموسيقى والتحكم بها جنباً إلى جنب مع مجموعة من الخدمات عبر أوامر جوجل البسيطة Ok Google، كما يمكن الطلب من الجهاز توفير معلومات حول الطقس وحركة المرور وغيرها من المعلومات.


إقرأ أيضاً: سوني تطلق جهاز واكمان رياضي WS٦٢٣ Sports Walkman


ويمكن استعمال جهاز سوني LF-S٥٠G بشكل يشابه استعمال جهاز جوجل Google Home للتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى مثل الإضاءة والحرارة، ويعمل الجهاز على عرض الوقت والتاريخ، إلا انه وبخلاف المعلومات حول وجود مساعد جوجل الذكي Google Assistant بشكل ضمني، فإن الشركة اليابانية لم توفر الكثير من التفاصيل الدقيقة في الوقت الحالي حول جهازها.

ووفرت الشركة إمكانية وصل الهاتف الذكي عبر البلوتوث أو NFC، كما ان تصميمه يعتبر واقياً للماء بحيث يمكن استعماله ضمن المطبخ، ومع ذلك، فقد أوضحت سوني أن هذا الجهاز ليس من نوعية الأجهزة التي يمكن أخذها إلى حمام السباحة، وذلك لأنه يتبع تصنيف IPX٣ وهو ليس مقاوماً للمياه بشكل كامل.

ويمكن ضبط إعدادات LF-S٥٠G لجعله متصلاً بالشبكة الرئيسية ضمن المنزل من خلال تطبيق جهاز جوجل Google Home، ويحتوي الجهاز بشكل ضمني على إمكانيات Chromecast بحيث يمكن للمستخدم استعمال ميزة البث من خلال Wi-Fi للحصول على تطبيقات الصوت المفضلة، وتشير الشركة من ناحية الصوت أن الجهاز الجديد قادر على بث الصوت بتقنية ٣٦٠ درجة.

ويمكن التحكم بالجهاز من خلال الإيماءات لضبط الصوت والمسارات وبدء أو إيقاف تشغيل الموسيقى، ويأتي الجهاز بخيارين من الناحية اللونية هما الأسود والرمادي، وكانت جوجل قد أعلنت سابقاً أن مساعدها الصوتي Assistant سوف يتوفر ضمن العديد من الأجهزة المنزلية الصوتية الذكية قريباً، مما يعني أن هناك العديد من الشركات التي قد تعلن خلال الفترة المقبلة عن أجهزة منزلية صوتية ذكية مدعومة من قبل مساعد جوجل الصوتي.

أخبار ذات صلة