Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آبل تدعو إلى 'حدث خاص' في 12 ايلول | رؤيا الإخباري

آبل تدعو إلى 'حدث خاص' في 12 ايلول

هنا وهناك
نشر: 2017-09-01 19:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مبنى شركة ابل
مبنى شركة ابل

تنظم مجموعة آبل الأمريكية العملاقة في 12 سبتمبر (أيلول) "حدثاً خاصاً" يرجح أن تقدم فيه جهاز "آي فون" الجديد الذي يحتفل هذه السنة بمرور 10 سنوات على طرحه.

وأعلنت المجموعة المعلوماتية عبر موقعها الإلكتروني أن "حدثاً خاصاً"سيقام في 12 سبتمبر (أيلول) في قاعة "ستيف جوبز ثياتر" بمقرها الجديد في كوبرتينو جنوب سان فرانسيسكو.

ويتوقع أن تعرض آبل خلاله منتجات جديدة ولا سيما جهاز آي فون 8 المرتقب جداً، كما العادة، ثمة تكهنات كثيرة حول مواصفات الجهاز الجديد في وسائل الإعلام المتخصصة التي أشارت إلى أن سعره قد لا يقل عن ألف دولار.

وأفادت الشائعات الأخيرة أن آي فون الجديد قد يكون مجهزاً بشاشة تمتد على كل واجهة الجهاز، مع مكان مخصص لكاميرا إضافية تسمح بالتعرف على الوجوه بالتقنية الثلاثية الأبعاد.

وقد يتضمن آي فون 8 واجهة خلفية زجاجية ويسمح بشحن البطارية لاسلكياً، ويفيد البعض أن "آبل" تنوي طرح 3 نماذج من بينها "آي فون برو"، وقد تتخلى كذلك عن الزر المستدير الموضوع عادة في أسفل شاشة آي فون.

والرهان مهم جداً بالنسبة لآبل التي تريد المحافظة على سمعتها كاهم شركة ابتكارية في قطاع الهواتف الذكية الذي يشهد منافسة قاسية، إلا أن المجموعة الأمريكية واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة في تقديم وظائف جديدة ثورية في جهاز آي فون الذي طرح للمرة الأولى في يونيو (حزيران) 2007، وبيعت أكثر من 1,2 مليار وحدة منه.

وعرضت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في 23 أغسطس (آب) جهاز "غالاكسي نوت 8" الذي يكلف أقل من ألف دولار بقليل لدى كبار المشغلين الأمريكيين.

وتتزعم سامسونغ وآبل السوق العالمية إلا أنهما تواجهات منافسة صينية متزايدو ولا سيما من شركة "هواوي".


إقرأ أيضاً: آبل تخطط لتغيير طريقة استعمال هاتف آيفون المقبل


أخبار ذات صلة

newsletter