انخفاض نسبة تعاطي مخدر الجوكر وارتفاع عدد جرائم المخدرات.. فيديو

محليات
نشر: 2017-08-31 21:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

في الوقت الذي أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة، إن نسبة التعاطي لمادة الجوكر تراجعت لنحو ٦٢ بالمئة للنصف الاول من هذا العام، قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي.

خرجت جمعية معهد تضامن النساء الأردني تضامن ببيان قالت فيه ان عدد جرائم المخدرات في الأردن ارتفع بنسبة وصلت الى حوالي ٩٦ بالمئة في العام ٢٠١٦، مقارنة بالعام ٢٠١٥.

واضافت تضامن الأحداث تصدروا جرائم الاتجار بالمخدرات حيث وصلت نسبتهم إلى ٨٦.٣%، مشيرة الى ان الأرقام الصادرة عن إدارة المعلومات الجنائية الأردنية تكشف عن وصول عدد جرائم الاتجار بالمخدرات المرتكبة في الأردن في العام ٢٠١٦ الى ١٩٢٤ جريمة، مقارنة ب ٩٨٢ جريمة. ارتكبت عام ٢٠١٥ .

وبلغ عدد جرائم حيازة وتعاطي المواد المخدرة ١١٦٩٧ جريمة في العام ٢٠١٦، بزيادة قدرها ١٦% عن العام ٢٠١٥ الذي شهد ارتكاب ١٠٠٨٠ جريمة من هذا النوع.

وبحسب الإحصائيات، ارتفعت نسبة ارتكاب الأحداث لجرائم الاتجار بالمخدرات ليصل العدد إلى ٤١ جريمة في العام الماضي، بزيادة ٨٦.٣% عن العام ٢٠١٥ حيث تم ارتكاب ٢٢ جريمة.

وحلّت فئة الطلاب في المرتبة الثانية بـ ٤٣ جريمة في العام ٢٠١٦، بزيادة قدرها ٤٨% عن العام ٢٠١٥ الذي تم فيه ارتكاب ٢٩ جريمة.

وحل الأجانب في المرتبة الثالثة حيث ارتكبوا ١٦٥ جريمة في العام ٢٠١٦، بزيادة قدرها ٢.٤% عن العام ٢٠١٥ حيث تم ارتكاب ١٦١ جريمة، بينما انخفضت وبشكل ملفت نسبة جرائم الاتجار بالمخدرات التي ارتكبها العاطلون عن العمل لتصل الى ٥٧.٣% (٣٠٤ جرائم خلال عام ٢٠١٦) في حين ارتكبوا ٧١٣ جريمة عام ٢٠١٥.


إقرأ أيضاً: ١٩٢٤ جريمة إتجار بالمخدرات و ١١٦٩٧ جريمة حيازة وتعاطي خلال عام ٢٠١٦ في الأردن


أخبار ذات صلة