Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعتقال شخصين في المغرب على خلفية هجوم برشلونة | رؤيا الإخباري

إعتقال شخصين في المغرب على خلفية هجوم برشلونة

عربي دولي
نشر: 2017-08-29 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

اعلن وزير الداخلية الاسباني خوان ايناسيو زويدو الثلاثاء في الرباط، ان السلطات المغربية اعتقلت شخصين مشتبه بصلاتهما بالاعتداء المزدوج الذي وقع في كاتالونيا في 17 و18 آب/اغسطس.

وقال الوزير الاسباني "بفضل الاتصالات الدائمة والتعاون بين البلدين، قامت أجهزة الامن المغربية هنا في المغرب بعمليتي توقيف على صلة باعتداءي برشلونة وكامبريلس. لا أرغب في الدخول في التفاصيل، لانهما ما زالا يخضعان للتحقيق".

وصل الوزير الاسباني الى العاصمة المغربية "لتبادل وجهات النظر على أعلى المستويات" مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت حول موضوع التحقيق في الاعتداءين اللذين أسفرا عن 16 قتيلا في اسبانيا.

وأبرز المشتبه بهم في الاعتداءين اللذين اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنهما، هم مغاربة او من أصول مغربية.

وشدد الوزيران على ان المغرب "يتعاون تعاونا وثيقا مع قوى الامن الأسبانية".


إقرأ أيضاً: مسيرة في برشلونة تحت شعار 'لست خائفا'


وتطرق الوزير المغربي من جهته الى تورط مغاربة مهاجرين في اعتداءات وقعت في اوروبا.

واضاف ان "ابناء المهاجرين المغاربة من الجيل الثاني والثالث الذين ولدوا في البلدان الاوروبية، يحتاجون الى عناية خاصة تجنبهم السقوط في براثن الارهاب، خاصة داخل المساجد غير المراقبة ومن طرف بعض الأئمة المتطرفين".

ويتبين من صور بثتها شبكة القناة التلفزيونية الثانية المغربية، ان لقاء آخر عقد الثلاثاء في الرباط بين عدد من كبار المسؤولين الامنيين المغاربة والأسبان، ومنهم رئيس جهاز مكافحة التجسس المغربي عبد اللطيف الحموشي ورئيس جهاز استخبارات الحرس المدني بابلو سالاس.

وهذه ثالث زيارة يقوم بها وزير الداخلية الاسباني الى المغرب منذ نهاية 2016، ويؤكد البلدان تعاونهما "بطريقة نموذجية" في التصدي للارهاب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter