Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محكمة سودانية تدين طالبا بقتل شرطي | رؤيا الإخباري

محكمة سودانية تدين طالبا بقتل شرطي

هنا وهناك
نشر: 2017-08-29 15:05 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
ارشيفية
ارشيفية

دانت محكمة سودانية، الثلاثاء، طالبا جامعيا بقتل شرطي اثناء مظاهرات في الخرطوم العام الماضي، وفق محاميه.

وعاصم عمر الطالب في جامعة الخرطوم معتقل منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي بتهمة قتل شرطي عندما اشتبك مئات الطلاب مع قوات الامن اثناء مظاهرات في مجمع جامعة الخرطوم في نيسان/ابريل 2016. ويقع المجمع على ضفة النيل الازرق.

وقال محمد حسن عربي محامي الطالب إن "المحكمة ادانت عاصم بموجب المادة 130 من القانون الجنائي السوداني بالقتل العمد وستصدر الحكم عليه يوم الرابع والعشرين من أيلول/سبتمبر".

وتصل عقوبة مثل هذه الجريمة في القانون السوداني إلى الاعدام شنقا.

خرجت عدة تظاهرات في مجمع جامعة الخرطوم العام الماضي على اثر سريان انباء عن خطة حكومية لبيع أجزاء من الجامعة وهي الاقدم بين جامعات السودان.


إقرأ أيضاً: جريمة تهز السعودية.. إفريقي يغتصب طفلة باكستانية


نفت الحكومة الامر وفرقت الشرطة المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي العام الماضي حدثت عدة مظاهرات ضد الحكومة في العاصمة الخرطوم بعد ان زادت أسعار المنتجات البترولية. وفرقت قوى الامن هذه المظاهرات واعتقل عشرات من المعارضين والناشطين.

ولكن السودان شهد تظاهرات عنيفة في ايلول/سبتمبر 2013 قتل فيها عشرات المتظاهرين عندما خرج آلاف الى الشوارع في الخرطوم ومدن اخرى مطالبين باسقاط نظام الرئيس عمر البشير بعد ان رفعت السلطات الدعم عن المنتجات البترولية.

وقال مدافعون عن حقوق الانسان ومنظمة العفو الدولية ان مائتي متظاهر قتلوا وجرح المئات واعتقل اكثر من ثمانمائة في اثناء قمع المظاهرات.

لكن الحكومة قالت ان عدد القتلى لا يتجاوز مائة شخص.

أخبار ذات صلة

newsletter