المنتخب الوطني يواجه البحرين ودياً استعداداً لأفغانستان

رياضة
نشر: 2017-08-29 09:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: محمد حسيبا
المنتخب الوطني يواجه البحرين ودياً استعداداً لأفغانستان
المنتخب الوطني يواجه البحرين ودياً استعداداً لأفغانستان

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مواجهة ودية أمام نظيره البحريني عند السابعة مساء الثلاثاء على ستاد البحرين الوطني والتي تأتي ضمن التحضيرات لمواجهة أفغانستان يوم الخامس من الشهر الحالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات ٢٠١٩.

وقاد المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر تدريباً تكتيكياً مساء امس بحضور اللاعبين كافة، ارتكز في مجمله على تطبيق بعض الجمل الهجومية، الى جانب التأكيد على الادوار الدفاعية وتمركز اللاعبين.
واشتمل التدريب على تطوير اساليب نقل الكرة من العمق الى الاطراف، مع تفعيل دور الظهيرين في البناء الهجومي والاسناد الدفاعي، الى جانب سرعة الارتداد والامتداد لمختلف اللاعبين، بحسب مجريات اللقاء.
في المقابل، خضع حراس المرمى الى تمارين مكثفة باشراف المدرب العراقي سمير شاكر، فيما واصل مدرب اللياقة الروماني كريم مالوش قراءاته لمؤشر الجاهزية البدنية للاعبين، بالتزامن مع اجراء جلسات تدريبية تهدف لـ رفع المستوى العام للياقة.
الى ذلك، عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين مساء امس، استعرض خلاله شريط المواجهة الرسمية الاخيرة للمنتخب الوطني امام فيتنام، حيث وقف د.المسفر على العديد من النقاط الايجابية والسلبية التي برزت خلال اللقاء.
وركز الجهاز الفني خلال الاجتماع على ضرورة عدم تكرار بعض الحالات التكتيكية في الشقين الهجومي والدفاعي، والتي ظهرت في سايجون امام فيتنام، وأسهمت في تعادل المنتخب الوطني سلبياً.. الامر الذي دفع المدير الفني لشرحها باستفاضة، مؤكداً اهمية تقديم مباراة مثالية في الجولة الثالثة من التصفيات امام افغانستان في الخامس من الشهر المقبل بالعاصمة عمان، واظهار مستوى الاستجابة للتعليمات الفنية، وترجمة ذلك على ارض الملعب.
كما جرى استعراض ابرز النقاط الفنية الخاصة بالمنتخب البحريني في اجتماع اخر صباح اليوم الاثنين ٢٨ آب- اغسطس، ، تضمن الاطلاع على بعض المشاهد التكتيكية خلال مواجهة البحرين وتركمانستان التي جرت في حزيران الماضي، والوقوف على طرق لعب اصحاب الارض، الى جانب أهمية التمركز الصحيح خلال اللقاء وتبادل المواقع في الحالة الهجومية بالنسبة للنشامى، وسد الثغرات الدفاعية بالهجمات المرتدة.
يذكر ان المنتخب الوطني يتصدر مجموعته بالتصفيات برصيد (٤) نقاط بعد تعادله مع فيتنام وفوزه قبل ذلك ٧-٠ على كمبوديا التي تحتل المركز الثاني بـ٣ نقاط، فيما تستقر افغانستان بالمركز الاخير بنقطة وحيدة، وفيتنام (٢).


إقرأ أيضاً: المنتخب الوطني مستقر عالميا


أخبار ذات صلة