Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ثاني أغلى لاعب على أبواب باريس سان جرمان | رؤيا الإخباري

ثاني أغلى لاعب على أبواب باريس سان جرمان

رياضة
نشر: 2017-08-28 09:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المهاجم الدولي كيليان مبابي
المهاجم الدولي كيليان مبابي

توصل موناكو بطل الدوري الفرنسي الكرة القدم وباريس سان جرمان وصيفه، الأحد، إلى اتفاق على انتقال المهاجم الدولي الشاب كيليان مبابي من الأول إلى الثاني، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتحدث راديو مونتي كارلو وفرانس إينفو عن اتفاق مقابل 180 مليون يورو، يجعل من مبابي في حال إتمام الصفقة ثاني أغلى لاعب في العالم بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا المنتقل من برشلونة الإسباني إلى سان جرمان بالذات مطلع الشهر الحالي مقابل 222 مليون يورو.

وكان الفرنسي الآخر، عثمان ديمبيلي، انتقل من بوروسيا دورتموند الألماني إلى برشلونة قبل يومين في عقد بلغت قيمته 105 مليون يورو، ويمكن أن تصل إلى 147 مليونا بعد إضافة المكافآت.

وذكرت صحيفة "ليكيب" بدورها أن موناكو وباريس سان جرمان "توصلا إلى اتفاق بشأن إعارة الدولي الفرنسي إلى نادي العاصمة. هذه الإعارة تتضمن خيار شراء اللاعب بقيمة 180 مليون يورو مع المكافآت".

ويجنب حل الإعارة باريس سان جرمان تلقي أي عقوبة في إطار قواعد اللعب النظيف المالي المعتمد من الاتحاد الأوروبي للعبة، والتي تفرض على أي ناد الانفاق بقدر إيراداته فقط.


إقرأ أيضاً: نيمار: أشعر كأني في بيتي مع باريس سان جرمان


وفي حال خرق قواعد اللعب النظيف المالي فإن العقوبة يمكن أن تصل إلى إبعاد الفريق من مسابقات الاتحاد الأوروبي ومنها دوري أبطال أوروبا.

وفي 2014، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبتين منفصلتين على باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي بسبب مخالفة قواعد اللعب النظيف المالي.

وكان الاتفاق بين الطرفين متوقعا، مساء الأحد، لأن مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، استدعى مبابي الخميس إلى التشكيلة للمباراتين المقبلتين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، وحذره من أنه لن يسمح له بالمغادرة لتوقيع عقد أو ما شابه.

ولم يشرك موناكو مهاجمه في الدوري حتى الآن، لكنه تألق في الموسم الماضي وساهم بإحراز الفريق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000، وبلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج أمام يوفنتوس الإيطالي.

أخبار ذات صلة

newsletter