عربيات ينظر بملاحظات الحجاج الأردنيين حول وجبات الطعام بمكة

محليات
نشر: 2017-08-27 18:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
 ارشيفية

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور وائل عربيات، ان المسافة ما بين الفنادق التي يسكنها الحجاج الاردنيون والمسجد الحرام لا تتجاوز ١٥٠٠متر، وهناك مساكن تبعد عن المسجد اقل من الف متر، وهذا مثبت وموثق لدى بعثة الحج الاردنية.

وقال ان سكن الحجاج في السنوات السابق كان يبعد عن المسجد الحرام سبعة كيلو مترات ويقع في منطقة العزيزية، وهو ما يحرمهم من الصلاة في اغلب الاوقات بالمسجد الحرام.

جاء ذلك خلال قيام وزير الاوقاف يرافقه اعضاء البعثة الاعلامية الاردنية للديار المقدسة، بجولة تفقدية على الفنادق التي يقيم بها الحجاج الاردنيون بمكة المكرمة، واستمع الى ابرز ملاحظات الحجاج والتي جاء معظمها متعلقا ببعد الفنادق عن المسجد الحرام.


إقرأ أيضاً: وزير الاوقاف يتفقد احوال الحجاج الاردنيين في المدينة المنورة


ووجه عربيات جميع اعضاء بعثات الحج الاردنية الادارية والارشادية والطبية بالتعامل مع جميع الملاحظات التي ترد اليهم من الحجاج الاردنيين والعمل على حلها بشكل فوري مهما كلف الامر واطلع الوزير عربيات على واقع الخدمات المقدمة للحجاج ومدى رضاهم عنها، خاصة فيما يتعلق بقضية وجبات الطعام التي تقدم لأول مرة للحجاج الاردنيين خلال موسم الحج وجودتها والانواع التي تقدم لهم.

كما اطلع على مدى تجاوب البعثات الادارية والارشادية والطبية مع الحجاج الاردنيين، موضحا أن جميع اعضاء البعثة هم في خدمة الحجاج ولتسهيل مهامهم في اداء مناسك الحج.

وكان الحجاج اكدوا ان هناك فارقا كبيرا ما بين حجم المشاكل التي كانت ترد الى اسماعهم عبر وسائل الاعلام الاعوام الماضية والملاحظات التي رصدوها لهذا هذا العام.

وقالوا ان هناك ملاحظات متعلقة بنوعية بعض انواع الطعام التي تقدم للحجاج بالرغم من وجود تنوع في تلك الاصناف، مع عدم وجود اعتراض على جودة الطعام الذي يقدم لهم وانما على وجود اصناف غير مشهورة في الاردن وربما غير مرغوبة لانها متعلقة بجنسيات اخرى، وهذا ما تم معالجته بشكل فوري.

أخبار ذات صلة