القوات العراقية تسيطر على مركز مدينة تلعفر وقلعتها القديمة

عربي دولي نشر: 2017-08-26 11:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها التاريخية الواقعة وسط هذه المدينة التي تعد أحد آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وقال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله ان "قوات مكافحة الارهاب حررت حي القلعة وبساتين تلعفر وترفع العلم العراقي أعلى بناية القلعة".

وكان الجيش العراقي أعلن في بيان الجمعة أن القوات العراقية اخترقت دفاعات التنظيم داخل تلعفر ، ووصلت إلى وسط الحي القديم بالمدينة وحي القلعة التي تعود للعهد العثماني.

وفي اليوم السادس للهجوم، ذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة أن وحدات من قوات النخبة العراقية سيطرت على أحياء النداء والطليعة والعروبة والنصر وسعد في شمال المدينة.

ووفقا لأحدث خريطة لقيادة العمليات المشتركة نشرت الجمعة فإن القوات العراقية سيطرت على نحو ثلاثة أرباع المدينة منذ انطلاق الهجوم في الساعات الأولى من يوم ٢٠ أغسطس. وما زال المتشددون يسيطرون على القطاع الشمال الشرقي من تلعفر.

وتبعد تلعفر ٨٠ كيلومترا إلى الغرب من الموصل وتقع على طريق إمداد بين سوريا والموصل التي استعادتها القوات العراقية من داعش في يوليو بعد تسعة أشهر من القتال.

 


إقرأ أيضاً: القوات العراقية تضيق الخناق على داعش في تلعفر


 

أخبار ذات صلة