Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية تضيق الخناق على داعش في تلعفر | رؤيا الإخباري

القوات العراقية تضيق الخناق على داعش في تلعفر

عربي دولي
نشر: 2017-08-24 23:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

قال الجيش العراقي، الخميس، إن قواته حققت مكاسب جديدة في مسعاها لطرد تنظيم داعش الإرهابي من تلعفر إذ سيطرت على خمس قرى أخرى على الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة.

وجاء في بيانات لقيادة العمليات العراقية المشتركة أن القوات العراقية واصلت في الخامس من الهجوم تطويق داعش المتحصنين في المدينة الواقعة في أقصى شمال غرب العراق قرب الحدود السورية.

وداخل حدود المدينة استعادت القوات العراقية السيطرة على ثلاثة أحياء أخرى هي النور والمعلمين في الشرق والوحدة في الغرب وسيطرت على العديد من المباني الاستراتيجية في العملية.

وهذا أحدث تقدم في الحملة الرامية لطرد داعش من أحد آخر معاقلهم في العراق بعد ثلاث سنوات من استيلائهم على مساحات شاسعة من الأرض في الشمال والغرب في هجوم خاطف.

والقوات الرئيسية التي تشارك في الهجوم هي الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب الذي دربت الولايات المتحدة قواته وبعض وحدات الحشد الشعبي التي بدأت تطوق المدينة يوم الأحد الماضي.


إقرأ أيضاً: القوات العراقية تتقدم باتجاه وسط تلعفر


وتشير خريطة عمليات نشرها الجيش العراقي إلى أن نحو ثلاثة أرباع تلعفر لا تزال تحت سيطرة داعش بما في ذلك القلعة القديمة التي تعود للعصر العثماني وتوجد في وسط المدينة.

وتقع تلعفر التي تبعد 80 كيلومترا غربي الموصل على طول طريق إمداد بين تلك المدينة، التي استعادتها القوات العراقية من تنظيم داعش  في يوليو تموز بعد تسعة أشهر من القتال، وسوريا.

وبعض أبرز قادة الدولة الإسلامية من تلعفر التي عزلتها القوات العراقية عن بقية الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في يونيو حزيران.

ويقول قادة عسكريون أمريكيون وعراقيون إنه لا يزال في تلعفر نحو ألفي مقاتل مسلح. وتشير التقديرات إلى أن ما بين عشرة آلاف و40 ألف مدني لا يزالون في المدينة والقرى المحيطة بها.

أخبار ذات صلة

newsletter