اكثر من ١,٤ مليون وصلوا الى السعودية لاداء مناسك الحج

عربي دولي
نشر: 2017-08-24 18:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اعلنت السلطات السعودية الخميس ان اعداد المسلمين الوافدين من خارج المملكة لاداء مناسك الحج فيها بلغ اكثر من ١,٤ مليون شخص، بينهم ايرانيون وقطريون، وصل معظمهم من طريق الجو.

ومن المتوقع ان يبلغ عدد الحجاج هذا العام اكثر من مليوني شخص، وفقا للسلطات، علما ان نحو ١,٨ مليون مسلم ادوا المناسك العام الماضي.

وأفادت المديرية العامة للجوازات في إحصائيتها اليومية، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية، أن عدد الحجاج الوافدين من طريق الجو بلغ ١,٣١٣,٩٤٦ حاجا، ومن طريق البر ٧٩,٥٠١ حاج، ومن طريق البحر ١٢,٤٧٧ حاجاً.

وتمثل هذه الاعداد زيادة بنحو ٣٥٠,٥٣١ حاجاً، اي حوالى ٣٣ بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ومن بين الحجاج الذين وصلوا الى السعودية، نحو ٤٠٠ قطري دخلوا المملكة عبر منفذ سلوى البري الذي قامت الرياض بفتحه امام الحجاج فقط، بعد نحو شهرين من اغلاقه اثر اندلاع الازمة الدبلوماسية مع الدوحة.

ولم يشارك الإيرانيون في موسم الحج السنة الماضية بعد فشل المباحثات بين الجانبين حول اجراءات السلامة، لكن تم التوصل في وقت سابق هذه السنة إلى اتفاق يتيح مشاركتهم في أداء الفريضة في أيلول/سبتمبر المقبل.


إقرأ أيضاً: السعودية.. تدشين بيع تذاكر قطار المشاعر الكترونيا


وقطعت إيران والسعودية العلاقات الدبلوماسية بينهما في كانون الثاني/يناير ٢٠١٦ بعد أن هاجم إيرانيون سفارة السعودية في طهران ردا على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر.

أخبار ذات صلة