مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

روسيا تستعد لأضخم مناورات عسكرية منذ 'الحرب الباردة'

روسيا تستعد لأضخم مناورات عسكرية منذ 'الحرب الباردة'

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

تستعد روسيا لإجراء أكبر مناورات عسكرية منذ الحرب الباردة، في استعراض للقوة وسط توتر مع الدول الغربية، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

ورجح مسؤولون غربيون ومحللون، أن يشارك أكثر من ١٠٠ ألف عسكري في مناورات "زاباد" التي ستجري الشهر المقبل في بلاروسيا، وروسيا.

ويرتقب أن تجري المناورات ما بين ١٤ و٢٠ سبتمبر، في ظل سوء العلاقات بين واشنطن وموسكو، بعدما فرض الكونغرس الأمريكي عقوبات جديدة على روسيا، جراء اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في ٢٠١٦.

وبحسب المصدر الإعلامي، فإن من المنتظر أن تصل أولى القوات الروسية إلى بيلاروسيا للمشاركة في المناورات العسكرية، في أغسطس الجاري.


إقرأ أيضاً: تساؤلات أمريكية عن تفتيش مواقع إيران العسكرية


في غضون ذلك، تقول روسيا إنها دأبت على إجراء مناورات "زاباد ١٧" العسكرية، باعتبارها تدريبات عسكرية تقوم بها كل أربع سنوات أي إنها غير مرتبطة بالعقوبات الأمريكية.

من ناحيته، قال حلف شمال الأطلسي، إن لا خطط لديه للرد على مناورات روسيا العسكرية، كما أنه لا ينوي الدفع بقوات إلى الحدود معها.

وأجرى نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، مباحثات بشأن المناورات الروسية أثناء زيارته لإستونيا، ولوح بإمكانية نشر منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي في البلاد.

من ناحيته، قال قائد القوات الأمريكية في أوروبا، الجنرال بين هودجز، إن كل من يعيش على مقربة من منطقة عسكرية غربية لا يمكن إلا أن ينتابه بعض القلق من حجم المناورات.