Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع فاتورة الأردن النفطية والكهربائية 20% | رؤيا الإخباري

ارتفاع فاتورة الأردن النفطية والكهربائية 20%

اقتصاد
نشر: 2017-08-23 21:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت فاتورةُ المملكةِ من المشتقاتِ النفطية والطاقةِ الكهربائية خلالَ النصفِ الأول من العام الحالي 20% مقارنةً بذاتِ الفترة من العام الماضي.

تقريرُ التجارةِ الخارحيةِ اظهر ان الاردنَ استوردَ ما قيمتهُ مليارٌ وسبعونَ مليونَ دينارٍ خلال النصفِ الاول من العام الحالي مقابلَ ثماني مئةٍ واثنينِ وتسعينَ مليون دينار.

وبين التقريرُ ان اعلى نسبةِ ارتفاعِ مستورداتِ المملكة من الغازاتِ النفطية وبنسبةِ 54.5% وبلغت اربعَ مئةٍ وسبعةٍ وثلاثينَ مليوناً وثلاثِ مئةِ الف دينار مقابلَ مئتين وثلاثةٍ وثمانينَ مليونَ دينار في ذاتِ الفترة من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: فتح باب الاستثمار بتخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل


وفي المرتبةِ الثانية جاءت مستورداتُ البترول الخام وبنسبةِ 39% حيث تم استيرادُ ثلاثِ مئةٍ وثمانيةٍ وخمسينَ مليون دينار مقابلَ مئتين وثمانيةٍ وخمسينَ مليون دينار في النصفِ الأول من العام الماضي.

في حين جاءت اقلُ نسبةِ نموٍ لمستورداتِ البنزين اذ بلغت 7.3% حيث تم استيرادُ مئةٍ وخمسةٍ وخمسينَ مليونَ دينار مقابلَ مئةٍ واربعةٍ واربعينَ مليوناً وثلاثِ مئةِ الف دينار في النصفِ الأول من العام الماضي.

واظهرت النشرةُ تراجعاً في مستورداتِ الطاقة الكهربائية بنسبةِ 67% حيث تم استيرادُ ما قيمته ُثلاثةُ الافِ دينارٍ مقابلَ تسعةِ الافِ دينار في ذاتِ الفترةِ من العام الماضي.

كما اظهرت مستورداتُ المملكةِ من السولار تراجعا بنسبةِ 40% اذ تم استيرادُ ما قيمتهُ مئةُ مليونِ دينارٍ تقريبا مقابلَ مئةٍ وسبعةٍ وستينَ مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter