Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان يعتبر اصابة الصيادلة اثناء عملهم اصابة عمل | رؤيا الإخباري

الضمان يعتبر اصابة الصيادلة اثناء عملهم اصابة عمل

اقتصاد
نشر: 2017-08-23 19:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اتفق نقيب الصيادلة د. زيد الكيلاني ومديرة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة على اعتبار اصابة الصيدلي المشترك في الضمان الاجتماعي خلال تأديته لعمله كإصابة عمل وتبليغ الضمان الاجتماعي بها ليتم تغطيتها من قبل المؤسسة.

وتم خلال اللقاء الذي عقده الكيلاني مع الروابدة الاتفاق على تشكيل لجنة بين النقابة والضمان الاجتماعي لعمل نشرات توعية حول اهمية الاشتراك في الضمان الاجتماعي والحقوق والمنافع المتحققة منه والواجبات المترتبة على المشترك.

ومن جهة اخرى عقد نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب مع مدير عام الضريبة بشار ناصر، حيث تمت مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الضريبة والصيدليات، واعداد اتفاقية جديدة تعالج التعديلات القانونية التي طرأت على قانون النقابة وقانون الدواء والصيدلة بخصوص الارباح والمصاريف وقانون الضريبة.

وقال أبو عصب ان مجلس النقابة يتصدى للعديد من القضايا التي تشغل الوسط الصيدلاني وخاصة فيما يتعلق بالتعليم الصيدلاني وجذب الزبائن والخصومات على الأدوية والمخالفات التي تسيء للمهنة ومنسوبيها، والعلاقة مع شركات التأمين وشركات الأدوية.

ومن جهته قال امين سر النقابة د. صلاح قنديل ان مجلس النقابة اقر خطة للتعامل مع الإعلام الدوائي تهدف إلى تنظيم الإعلام الدوائي ووضع حد التشوهات بهذا الخصوص.


إقرأ أيضاً: اعتبار اصابات الصيادلة اثناء عملهم اصابة عمل


واضاف ان النقابة بدأت بعقد سلسة لقاءات مع شركات التأمين وادارة التامين وصناديقه بهدف التأكيد على ضرورة الالتزام بأسس التعاقد ومعالجة بعض المشاكل في تطبيق هذه الاسس مع بعض الشركات، وان النقابة تقوم بمراجعة تلك الاسس لإقرار التعديلات اللازمة عليها خاصة وانه لم يطرأ عليها تعديل منذ العام 2011 واصبحت بحاجة ماسة للتطوير والتعديل بما يراعي مصلحة الصيادلة وينظم العلاقة بشكل أفضل بين الصيدليات وشركات التأمين.

كما قرر مجلس النقابة السير بإجراءات بيع ارض ناعور للصيادلة، ووضع اسس ومعايير بيعها، مشيرا ان عدد القطع يبلغ 75 قطعة تتراوح مساحتها ما بين 700 الى 1000 متر مربع، وان اسعارها تتفاوت حسب مساحتها وموقعها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter